الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد تسجيلها درجات حرارة قياسية.. ألاسكا تواجه كارثة جليدية "غير مسبوقة"

بعد تسجيلها درجات حرارة قياسية.. ألاسكا تواجه كارثة جليدية "غير مسبوقة"

Changed

أكدت السلطات أنها "تواجه سلسلة من العواصف الشتوية غير المسبوقة"
أكدت السلطات أنها "تواجه سلسلة من العواصف الشتوية غير المسبوقة" (وسائل التواصل)
بلغت درجة الحرارة 19,4 في جزيرة كودياك في جنوب ألاسكا، وتدفقت سيول من الأمطار على المناطق الداخلية، قبل انخفاض إضافي في درجات الحرارة.

تشهد ألاسكا هذا الأسبوع أحوالًا جوية قصوى من حرارة قياسية وعواصف ثلجية وأمطارًا غزيرة وتكونات جليدية ضخمة، تضرب العديد من مدن أقصى شمال الولايات المتحدة.

وتسد صفائح كبيرة من الجليد الطرق وتعرقل حركة المرور في فيربانكس، ثاني كبرى المدن في ألاسكا، كما قالت وزارة النقل في الولاية.

وكتبت السلطات على تويتر: "نواجه سلسلة من العواصف الشتوية غير المسبوقة".

وتابعت: "جميع الموظفين المتاحين يعملون بكل ما في وسعهم لكننا قد لا نتمكن من إزالة كل شيء قبل نهاية هذا الأسبوع"، محذّرة من حالة كارثية مع الجليد.

وبعد ساعات من تسجيل الولاية درجة حرارة قياسية لشهر ديسمبر/ كانون الأول بلغت 19,4 درجة مئوية في جزيرة كودياك في جنوب ألاسكا، تدفقت سيول من الأمطار، لم يشهد لها مثيل منذ العام 1937، على المناطق الداخلية، قبل انخفاض إضافي في درجات الحرارة، ما تسبب في حدوث انخفاض تشكل جليدي ضخم.

"ظاهرة الاحترار المناخي"

وقال ريك ثومان المتخصص في المناخ في جامعة ألاسكا: إن "أكثر من نصف سكان فيربانكس بقوا بدون كهرباء خلال العاصفة".

وأضاف أن "هذا النوع من الأحداث، والرطوبة المرتفعة والهواء الشديد الحرارة، هو بالضبط ما هو متوقع من ظاهرة الاحترار المناخي".

وفي الغرب الأميركي، تواجه ولاية واشنطن وكاليفورنيا تساقطًا كثيفًا للثلوج والأمطار الغزيرة، تسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق الطرق وإجلاء السكان لمواجهة خطر الفيضانات.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close