الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد تصريحها المدوّي.. والد ميغان ماركل ينفي "عنصرية العائلة المالكة"

بعد تصريحها المدوّي.. والد ميغان ماركل ينفي "عنصرية العائلة المالكة"

Changed

العائلة المالكة البريطانية
العائلة المالكة البريطانية (غيتي)
لا يعتقد توماس ماركل أن العائلة المالكة عنصرية، مشيرًا إلى أن الملاحظة المزعومة من أحد أفراد العائلة بخصوص مدى سمرة بشرة ابن ميغان ربما كانت مجرد "سؤال غبي".

عقّب توماس ماركل والد ميغان ماركل، اليوم الثلاثاء،  على مقابلة ابنته المدوّية الأحد مع أوبرا وينفري، نافيًا أن تكون العائلة المالكة "عنصرية".

وقال ماركل لتلفزيون آي.تي.في: "أكنُّ كل الاحترام للعائلة المالكة، ولا أعتقد أنها عنصرية على الإطلاق. لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون، أعتقد أن لوس أنجلوس عنصرية وكاليفورنيا عنصرية لكني لا أعتقد أن البريطانيين عنصريون".

 وأضاف: "مسألة مدى سمرة بشرة الطفل.. أتصور وآمل أنه مجرد سؤال غبي من أحدهم".

ولكن قال ماركل: يتعين التحقيق بشأن هذا التعليق، بعد أن قالت ميغان إن ابنها آرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عامًا واحدًا، حُرم من لقب أمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة قبل أن يولد بشأن مدى سمرة بشرته.

وفي إشارة إلى المقابلة التلفزيونية قال ماركل: "تجاوزا الحد بكثير"، مضيفًا أنه كان يتعين عليهما الانتظار في ضوء وجود الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث بالمستشفى.

وأضاف: "كان يتعين عليهما الانتظار في ظل كبر سن الملكة والأمير فيليب".

المقابلة النارية لهاري وميغان

واتهمت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية والكذب ودفعها إلى حافة الانتحار في مقابلة تلفزيونية "فجّرت" خلالها مجموعة من الأسرار هزّت الرأي العام البريطاني.

واعتبرت ميغان أنها كانت "ساذجة" قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حتى إنّها فكّرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة، ولكن لم تحصل على أي شيء.

وقالت ميغان، البالغة 39 عامًا، في المقابلة مع أوبرا وينفري التي بثت على شبكة (سي. بي. إس): "لم يريدوا أن يكون أميرًا". وأضافت: كان هناك "حوار بشأن مدى سواد بشرته عند ولادته". وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف.

ومن جهته، صرّح هاري، البالغ 36 عامًا، بأنهما تخليا عن واجباتهما الملكية بسبب انعدام التفاهم، وقلقه من أن يعيد التاريخ نفسه، في إشارة إلى وفاة والدته ديانا عام 1997.

خلاف ميغان ماركل مع والدها

تجدر الإشارة إلى أن ميغان ماركل على خلاف مع والدها توماس منذ زواجها من الأمير هاري في 2018،  وكان والدها وهو مدير إضاءة سابق بالتلفزيون الأميركي، قد أعلن أنه لن يحضر حفل الزفاف قبل موعده وأجريت له جراحة بالقلب.

وقال إن ابنته خذلته عندما كان مريضًا، مضيفًا: "أشعر كذلك أنها خذلتني.. كنت على فراش مستشفى عندما تحدثنا آخر مرة، ولم أسمع منهما بعد ذلك، لم يهتما إذا كنت سأموت".

ويذكر أن ميغان كسبت في وقت سابق دعوى انتهاك الخصوصية التي كانت قد رفعتها ضد "أسوشيتد" حيث حكم قاضٍ في المحكمة العليا في لندن، بأن الصحيفة انتهكت حقوق النشر بكشفها عن أجزاء من الرسالة المؤلفة من خمس صفحات، كانت كتبتها الدوقة إلى أبيها توماس ماركل الذي اختلفت معه عشية زفافها إلى الأمير هاري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close