الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد تضارب الأنباء عن تجديد عقده.. هل يبقى ميسي مع برشلونة؟

بعد تضارب الأنباء عن تجديد عقده.. هل يبقى ميسي مع برشلونة؟

Changed

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (غيتي)
أشارت مصادر إلى أن قرار ميسي سيعتمد على المشروع الرياضي الذي سيقدمه خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني وكذلك العرض المادي.

لا يزال "الغموض" يلفّ مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، ففي وقتٍ أفادت بعض التقارير عن حسم "البرغوث" أمره، للبقاء في صفوف النادي "الكتالوني" وعدم الرحيل بنهاية الموسم الجاري، نفت مصادر أخرى أيّ "تجديد" للعقد حتى الآن.

وكان برشلونة قد بدأ مباحثات مع ميسي من أجل تجديد العقد، فيما كان اللاعب الأرجنتيني قد أحدث مفاجأة كبرى في صيف 2020، عندما طلب الرحيل عن الفريق.

لكن التغيرات الإدارية التي طرأت على الفريق، وتسلم رئيس النادي الحالي خوان لابورتا دفة القيادة وإظهار عزمه على تحضير فريق تنافسي قادر على الصراع على لقب دوري أبطال أوروبا، جعل ميسي يتراجع عن فكرته ويبقى داخل أسوار "الكامب نو"، وفقًا للتقارير.

وكان خوان لابورتا قد تعهد للجماهير خلال الانتخابات الإسبانية على إدارة رئاسة برشلونة الإسباني، في الحفاظ على الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي رغم الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

كما أن سعي برشلونة لدعم صفوف الفريق، بجلب ثنائي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو وغارسيا كان دافعًا أيضًا لبقاء ميسي في النادي.

صحف "كتالونية" تنفي أخبر تجديد العقد

وتعقيبًا على أنباء تجديد العقد، نفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، بعد التوصل لمصادر مقربة من البرغوث هذه الأخبار.

وأكدت المصادر أن ميسي لم يتخذ قراره بشأن مستقبله مع البارسا، سواء بالاستمرار أو الرحيل عن صفوف الكامب نو.

وأشارت المصادر إلى أن قرار ميسي سيعتمد على المشروع الرياضي الذي سيقدمه خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني وكذلك العرض المادي.

كما أوضح المقربون من ميسي أن لابورتا لم يقدم حتى الآن أي عرض رسمي لقائد البارسا.

وفي أغسطس/ آب 2020، طلب ميسي الرحيل عن صفوف البارسا، وتنفيذ بند الرحيل في نهاية الموسم، الأمر الذي رفضه المجلس السابق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، وطلب منه دفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي أو الذهاب للمحاكم، وبعد أيام عصيبة في النادي الكتالوني، قرر ميسي البقاء واستكمل بقية عقده مع الفريق الذي لعب في صفوفه منذ 20 عامًا.

ومن جهة أخرى، تحدث ميسي خلال مقابلة مع صحيفة "أولية" الأرجنتينية عن التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الجاري، قائلًا: "في الحقيقة هذه البطولة كانت مميزة للغاية للحظة التي كنا نعيشها، لا سيما وأن الفريق عاش فترة لم تكن جيدة لنتائج مختلفة، والآن لدينا قائمة من اللاعبين الشباب ولاعبين جدد وهذا الكأس كان نقطة تحول في غرفة الملابس ونقطة هامة للغاية".

جدير بالذكر أن ميسي أنهى موسمه الحالي متصدرًا قائمة هدافي الدوري الإسباني بإجمالي 30 هدفًا، ويليه جيرارد مورينو بـ 23 هدفًا.

ويستعد ميسي لخوض بطولة "كوبا أميركا" مع منتخب "راقصي التانغو" والتي ستنطلق في الفترة من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز، في الأرجنتين بعد انسحاب كولومبيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close