الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد جريمة مروعة.. عقوبة مشددة ضد مغتصبي الأطفال "قيد الدرس" في روسيا

بعد جريمة مروعة.. عقوبة مشددة ضد مغتصبي الأطفال "قيد الدرس" في روسيا

Changed

صورة تعبيرية عن التحرش بالأطفال (غيتي)
تعد تطبيقات المحادثة أحد أهم مصادر المحتوى الإباحي الذي يتعرض له الأطفال (غيتي)
تصاعد الحديث عن تمرير هذا التشريع، بعد أن هزّت روسيا قضية مروعة لفتاة تم اختطافها من قبل متحرش بالأطفال حيث اغتصبها مع آخر قبل أن يطعناها حتى الموت.

تعتزم روسيا تشديد قوانينها المتعلقة باغتصاب الأطفال، هذا الشهر، مع تقديم مقترح جديد بسجن هؤلاء المجرمين بشكل تلقائي مدى الحياة في سجون خاصة بالقطب الشمالي القاسي.

فوفق موقع "ديلي ميل"، قال رئيس البرلمان الروسي إنّ الوحوش الذين يعتدون جنسيًا على الأطفال يجب أن يقضوا عقوباتهم في مستعمرات للأشغال الشاقة في القطب الشمالي، حيث يمكن إجبارهم على العمل في مناجم سيبيريا.

وقد تصاعد الحديث عن تمرير هذا التشريع الجديد، بعد أن هزّت روسيا قضية مروعة هذا الأسبوع، لفتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، تم اختطافها من قبل متحرش بالأطفال حيث اغتصبها مع آخر قبل أن يطعناها حتى الموت.

ففي التفاصيل، كانت فيرونيكا نيكولاييفا تلعب بالقرب من مكان عمل والدتها في منطقة كوستروما، ووثق مقطع فيديو التقط عبر كاميرات المراقبة كيف خُطفت الطفلة التي لا حول لها ولا قوة، حيث يظهر كيف "كافحت وقاومت" لكن المارة لم يهتموا فأخذها الرجلان من دون تردد.

وتم العثور على جثتها، بحسب الموقع البريطاني في وقت لاحق داخل حقيبة كان المشتبه بهما، دينيس جيراسيموف، 44 عامًا، وفاديم بيلياكوف، 24 عامًا، ينويان التخلص منها.

وبعد الغضب العارم الذي تسببت به هذه الجريمة المروعة، صرّح رئيس البرلمان فياتشيسلاف فولودين، وهو حليف وثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن "المأساة الرهيبة" لإساءة معاملة فيرونيكا ووفاتها تظهر الحاجة الملحة لتشديد القوانين.

وتابع: "تبين أن أحد الرجلين الموقوفين له سوابق في التحرش بالأطفال. علينا أن نفعل كل شيء من أجل تشريع قانون الأحكام المؤبدة لممارسي الجنس مع الأطفال في يناير/ كانون الثاني".

كما أيد الدعوات إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة من خلال إرسال جميع مغتصبي الأطفال إلى المناطق القطبية لقضاء فترة عقوبتهم، حيث "يجب أن يقضي المدانون بمثل هذه الجرائم أحكامًا بالسجن مدى الحياة في أقسى الظروف في أقصى شمال روسيا أو في المناجم".

وأكمل أن هؤلاء "لا يمكن تسميتهم بشرًا".

بدوره، شدّد ألكسندر كينشتاين، النائب المؤثر في حزب روسيا المتحدة الرئيسي المؤيد لبوتين على أنه "من الضروري اعتماد مشروع قانون بشأن عقوبة السجن مدى الحياة لمغتصبي الأطفال الذين يمارسون الجنس مع الأطفال في أقرب وقت ممكن".

وقال إنّ جميع المعتدين جنسيًا المفرج عنهم من السجن يجب أن يرتدوا بطاقات إلكترونية لتتبعهم.

أما ماريا لفوفا بيلوفا، مفوضة بوتين لحقوق الأطفال، فقد حذرت من أن الاعتداءات الجنسية على الأطفال والمراهقين ارتفعت بنسبة 79% في السنوات الثماني الماضية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close