الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد خسارة ريال مدريد.. برشلونة أمام فرصة ذهبية للانفراد بصدارة الليغا

بعد خسارة ريال مدريد.. برشلونة أمام فرصة ذهبية للانفراد بصدارة الليغا

Changed

مورينو مسجلًا هدف الفوز لفياريال
مورينو مسجلًا هدف الفوز لفياريال - غيتي
قدم فريق فياريال هدية ذهبية لبرشلونة بعد أن تمكن أمس من إلحاق الخسارة بريال مدريد الأمر الذي قد يمنح الفريق الكاتالوني فرصة للتفرد بصدارة الليغا في حال فوزه اليوم.

سيكون فريق برشلونة الإسباني، اليوم الأحد، أمام فرصة ذهبية لتوسيع الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني، حين يواجه نادي العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات المرحلة 16 من البطولة. 

ويتساوى الفريق الكاتالوني مع غريمه "الميرينغي" بعدد النقاط، في صدارة الترتيب، حيث يملك كل منهما 38 نقطة، بعد أن سقط ريال مدريد ليلة أمس السبت أمام فياريال بملعب الأخير 2-1.

"كنا سيئين"

وهذه هي الهزيمة الثانية لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي، الذي اعترف بتفوق خصمه، وقال في تصريحات بعد المباراة: "لم نستطع مجاراة فياريال. كنا سيئين خاصة في الدفاع. حاولنا صنع الفرص، لكننا تركنا مساحات في وسط الملعب. كان يجب علينا تقديم المزيد".

وأحرز جيرار مورينو هدفًا وصنع هدفًا آخر ليقود فياريال للفوز، وافتتح يريمي بينو التسجيل لفياريال بعد الاستراحة مباشرة لصاحب الأرض، لكن كريم بنزيمة أدرك التعادل لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 60. وبعد ذلك بثلاث دقائق هز مورينو الشباك من ركلة جزاء أيضًا ليمنح فياريال الفوز.

واتفق أنشيلوتي مع قرار الحكم باحتساب ركلتي جزاء. وقال للصحفيين: "الركلتان صحيحتان وفقًا للوائح، لذا يجب على الحكم احترام القوانين".

"مباراة معقدة"

وبفوزه الثالث على التوالي قفز فياريال إلى المركز الخامس متساويًا في عدد النقاط مع أتلتيكو مدريد الرابع، وبات لكل من الفريقين 27 نقطة. 

وسيلتقي ريال وفياريال مجددًا في ثمن نهائي الكأس المحلية، علمًا أن النادي الملكي يبحث عن فوزه الأول في هذه المسابقة منذ عام 2014.

واعتبر مدرب برشلونة تشافي هيرنارديز، أن مباراة فريقه اليوم قد تكون معقدة، واصفًا طريقة لعب المنافس بالدفاعية كـ"الصخر"، داعيًا لاعبيه إلى عدم ارتكاب الأخطاء، والتسجيل من أول فرصة ممكنة، لا سيما في غياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الموقوف بسبب عقوبة اتحادية. 

ولم يخسر برشلونة هذا الموسم في الدوري إلا مباراة واحدة، وهي مباراة "الكلاسيكو" أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-1، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، علمًا أنه فشل في التأهل للمرة الثانية تواليًا إلى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا، وانتقل لخوض منافسات بطولة "يوروبا ليغ". 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close