الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد رفع دعوى قضائية.. بطلة "الأرملة السوداء" تتوصل إلى تسوية مع ديزني

بعد رفع دعوى قضائية.. بطلة "الأرملة السوداء" تتوصل إلى تسوية مع ديزني

Changed

حقق الفيلم الذي بدأ عرضه في يوليو/ تموز 378 مليون دولار من إيرادات صالات السينما في العالم (غيتي)
حقق الفيلم الذي بدأ عرضه في يوليو 378 مليون دولار من إيرادات صالات السينما في العالم (غيتي)
جاءت التسوية بعد أن رفعت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون ضد الشركة العملاقة "ديزني"، متهمة إياها بخرق عقد بينهما حول فيلم "الأرملة السوداء".

توصلت شركة والت ديزني إلى تسوية مع الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون لنزاعهما القانوني المتعلق بفيلمها "الأرملة السوداء".

ولم تكشف ديزني عن شروط التسوية التي تم التوصل إليها مع جوهانسون بعد نحو شهرين من رفع الممثلة دعوى ضد عملاق صناعة الترفيه في العالم.

ورفعت جوهانسون (36 عامًا) دعوى قضائية ضد الشركة في يوليو/ تموز، متهمة إياها بخرق عقدها عندما عرضت الشركة الفيلم على خدمة البث المباشر التابعة لها (ديزني بلس) في نفس وقت عرض الفيلم في دور السينما.

وقالت الممثلة الأميركية في الدعوى التي رفعتها أمام محكمة في لوس أنجلوس: إنّ عرض الفيلم على منصة ديزني خفض أجرها، موضحة أن جزءًا منها كان سيأتي من إيرادات شباك التذاكر.

وذكرت ديزني وقتها أنّه "لا أساس" للدعوى مؤكدة التزامها بشروط التعاقد مع جوهانسون.

كما قالت الشركة: إنّ الدعوى القضائية، التي رفعتها جوهانسون أظهرت "تجاهلًا صارخًا" للمخاطر التي يتعرض لها جمهور السينما خلال جائحة كوفيد-19.

وحقق الفيلم الذي بدأ عرضه في التاسع من يوليو/ تموز الماضي 378 مليون دولار من إيرادات صالات السينما في العالم. وقالت ديزني: إنّه حقق أيضًا حوالي 60 مليون دولار من عرضه على منصتها في أول 20 يومًا من بثه.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close