الأربعاء 21 Sep / September 2022

بعد رفع قيود كورونا.. إليكم أبرز الوجهات السياحية حول العالم

بعد رفع قيود كورونا.. إليكم أبرز الوجهات السياحية حول العالم

Changed

تقرير من أرشيف "العربي" حول حي بلاكا العتيق في اليونان الذي يعتبر مقصدًا للسياح (الصورة: غيتي)
رصدت مجلة "فوربس" قائمة بالدول التي يُمكن زيارتها الآن دون قيود السفر، وأفضل الخيارات لقضاء عطلة خالية من المتاعب اعتبارًا من صيف 2022 وما بعده.

في الآونة الأخيرة، ألغت العديد من الدول والوجهات السياحية قيود السفر التي فُرضت مع تفشّي جائحة كوفيد 19 نهاية عام 2019. كما أن بعض الدول تخلّت عن مطلب جواز سفر كوفيد، الذي يثبت تلقّي المسافر اللقاح المضاد للفيروس.

ورصدت مجلة "فوربس" قائمة بالدول التي يُمكن زيارتها الآن دون قيود السفر، وأفضل الخيارات لقضاء عطلة خالية من المتاعب اعتبارًا من صيف 2022 وما بعده.

أوروبا

رفعت العديد من دول أوروبا قيود السفر المتعلّقة بفيروس كورونا مثل بريطانيا، ويبدو أن المواقع السياحية الكبرى مثل إدنبرة، وكورنوال، وكوتسوولدز عادت إلى قائمة الوجهات السياحية المرغوبة كالسابق.

كما لا توجد حاليًا قيود سفر مرتبطة بالوباء في النمسا، وكرواتيا، وألمانيا، واليونان، وآيسلندا، وتركيا.

ونصح الموقع المسافرين بإضافة جزيرة سانتوريني اليونانية إلى قائمة وجهاتهم السياحية المقبلة.

جزيرة سانتوريني اليونانية
جزيرة سانتوريني اليونانية- غيتي

وألغت إيطاليا متطلبات الدخول للبلاد مثل إثبات التطعيم في 1 يونيو/ حزيران الماضي. ونصح الموقع بزيارة البندقية وفلورنسا وروما.

ورفعت فرنسا قيود السفر في 1 أغسطس/ آب الحالي، ما يعني أن المسافرين لم يعودوا بحاجة إلى إثبات تلقيهم اللقاح أو تقديم اختبار سلبي.

منطقة الكاريبي

ألغت جزيرة أروبا الحاجة إلى شهادة اللقاح أو الاختبار السلبي أو تأمين السفر للزيارة. ونصح الموقع بزيارة شاطئ إيغل برماله البيضاء الرائعة، ومياهه الفيروزية الصافية الكريستالية، والذي يعد واحدًا من أفضل الشواطئ في العالم.

شاطئ "إيغل" في جزيرة أروبا  واحد من أفضل الشواطئ في العالم
شاطئ "إيغل" في جزيرة أروبا واحد من أفضل الشواطئ في العالم- غيتي

كما أنهت جامايكا اختبارات ما قبل السفر في أبريل/ نيسان الماضي.

وألغت كل من جزر العذراء البريطانية والأميركية متطلّبات الدخول المتعلقة بكورونا في يوليو/ تموز الماضي. ونصح الموقع بزيارة فندق "Lovango Resort and Beach Club"، وهو أول فندق جديد في جزر فيرجن الأميركية منذ 30 عامًا، ويُعتبر جوهرة حقيقية، ويقع بين جزيرتي سانت توماس وسانت جون، لوفانغو كاي.

أميركا الشمالية

لا تطلب المكسيك من زوارها أي قيود سفر متعلقة بفيروس كورونا. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بزيارة معرض "زونماكو"، وهو أكبر معرض فني في أميركا اللاتينية، ويقام سنويًا في فبراير/ شباط؛ أو التوجّه إلى شواطئ مدينة تولوم أو زيهواتانيجو أو بويرتو فالارتا.

شاطىء بويرتو فالارتا
شاطىء بويرتو فالارتا- غيتي

إفريقيا

ألغت مصر وجنوب إفريقيا أيضًا قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا في يونيو الماضي.

وبات بالإمكان الاستمتاع بزيارة الأهرامات في الجيزة، وخاصة الهرم الأكبر، إحدى عجائب الدنيا السبع.

الأهرامات في الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع
الأهرامات في الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع- غيتي

أو يمكن القيام برحلة سفاري في جنوب إفريقيا، في واحدة من المحميات المتعددة والمتنزهات الوطنية لمشاهدة الجاموس الإفريقي والفيلة والأسود والنمور، ووحيد القرن.

آسيا

اعتبارًا من 1 أغسطس، أصبح بامكان جميع المسافرين دخول ماليزيا، بغض النظر عن تلقيهم اللقاح أو عدم تلقيه؛ ولم يعودوا بحاجة لاختبار الفيروس قبل المغادرة أو عند الوصول.

ويمكن الاستمتاع بزيارة غابات بورنيو، وهي واحدة من أكثر الغابات المطيرة في العالم، والتي تتمتع بوفرة في الحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة.

غابات بورنيو واحدة من أكثر الغابات المطيرة في العالم
غابات بورنيو واحدة من أكثر الغابات المطيرة في العالم- غيتي

كما ألغت فيتنام متطلّبات الاختبارات الخاصة بكورونا لجميع الوافدين الدوليين في مايو/ أيار الماضي. ويمكن زيارة هانوي، عاصمة فيتنام التي تتمتع بالأحياء القديمة الرائعة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close