الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد ساعات من توقيفه.. وفاة مدير مفتشية آثار نينوى بالعراق خلال التحقيق

بعد ساعات من توقيفه.. وفاة مدير مفتشية آثار نينوى بالعراق خلال التحقيق

Changed

لاتزال ظروف وفاة مدير المفتشية غامضة (فيسبوك)
لاتزال ظروف وفاة مدير المفتشية غامضة (فيسبوك)
توفي مدير مفتشية آثار محافظة نينوى شمال العراق علي حازم الصميدعي بعد 24 ساعة من اعتقاله بتهمة "الرشوة والتزوير"، وذلك خلال توقيفه والتحقيق معه.

ذكرت وكالة أنباء العراق الدولية، أن مدير مفتشية آثار محافظة نينوى الشمالية علي حازم الصميدعي توفي، اليوم الثلاثاء، بعد 24 ساعة من اعتقاله بتهمة "الرشوة والتزوير"؛ في وقت أعلنت فيه السلطات الحكومية أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية.

ونقلت تقارير صحافية عراقية أن مذكرة قبض صدرت بحق الصميدعي، حيث ذهب إلى المحكمة بنفسه، بسبب قضية تتعلق بالتزوير العقاري، واعتقل هناك، ليبقى على ذمة التحقيق في القضية.

وأفاد قائمقام الموصل زهير الأعرجي بأن "الصميدعي، نُقل إلى المستشفى الساعة الواحدة ليلًا، في ظروف غامضة، وتوفي هناك".  

ولفت إلى أن "تحقيقًا رفيع المستوى يجري الآن لمعرفة ملابسات الموضوع، وسببب الوفاة، خاصة وأن التقرير الطبي لم يصدر لغاية الآن". 

وكانت اللجنة القضائية المكلفة بمتابعة تزوير الأراضي في محافظة نينوى، أصدرت أمرًا قضائيًا بحق مدير مفتشية آثار نينوى علي حازم الصميدعي، بتهمة تعاطي الرشوة، وتم اعتقاله على إثر هذا الأمر.

بدورها نعت مفتشية آثار محافظة نينوى، مديرها علي الصميدعي.

وسرعان ما اجتاح الخبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حيث اعتبر العديد من الناشطين أن الصميدعي توفي "جراء التعذيب"، واتهم آخرون الداخلية باغتياله كونه يعد شاهدًا على الكثير من ملفات الفساد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close