الأربعاء 10 Aug / August 2022

بعد ساعات من توقيفه.. وفاة مدير مفتشية آثار نينوى بالعراق خلال التحقيق

بعد ساعات من توقيفه.. وفاة مدير مفتشية آثار نينوى بالعراق خلال التحقيق

Changed

ذكرت وكالة أنباء العراق الدولية، أن مدير مفتشية آثار محافظة نينوى الشمالية علي حازم الصميدعي توفي، اليوم الثلاثاء، بعد 24 ساعة من اعتقاله بتهمة "الرشوة والتزوير"؛ في وقت أعلنت فيه السلطات الحكومية أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية.

ونقلت تقارير صحافية عراقية أن مذكرة قبض صدرت بحق الصميدعي، حيث ذهب إلى المحكمة بنفسه، بسبب قضية تتعلق بالتزوير العقاري، واعتقل هناك، ليبقى على ذمة التحقيق في القضية.

وأفاد قائمقام الموصل زهير الأعرجي بأن "الصميدعي، نُقل إلى المستشفى الساعة الواحدة ليلًا، في ظروف غامضة، وتوفي هناك".  

ولفت إلى أن "تحقيقًا رفيع المستوى يجري الآن لمعرفة ملابسات الموضوع، وسببب الوفاة، خاصة وأن التقرير الطبي لم يصدر لغاية الآن". 

وكانت اللجنة القضائية المكلفة بمتابعة تزوير الأراضي في محافظة نينوى، أصدرت أمرًا قضائيًا بحق مدير مفتشية آثار نينوى علي حازم الصميدعي، بتهمة تعاطي الرشوة، وتم اعتقاله على إثر هذا الأمر.

بدورها نعت مفتشية آثار محافظة نينوى، مديرها علي الصميدعي.

وسرعان ما اجتاح الخبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حيث اعتبر العديد من الناشطين أن الصميدعي توفي "جراء التعذيب"، واتهم آخرون الداخلية باغتياله كونه يعد شاهدًا على الكثير من ملفات الفساد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - فلسطين
نافذة ضمن "الأخيرة" حول التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية بعد جريمة اغتيال إبراهيم النابلسي ورفاقه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تحوّل إبراهيم النابلسي في الآونة الأخيرة إلى رمز للاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال، قبل أن يشكّل اغتياله أمس نهاية فصل طويل من المطاردة.

سياسة - تونس
نافذة إخبارية لـ"العربي" تناقش دلالة المواقف الأميركية حول المسار السياسي في تونس (الصورة: غيتي)
شارك
Share

صعدت واشنطن انتقاداتها لإجراءات الرئيس قيس سعيد، على لسان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي حذر من أن "الديمقراطية في تونس أصبحت في خطر".

سياسة - فلسطين البرامج - للخبر بقية
"للخبر بقية" يناقش دلالات سياسة التصعيد الإسرائيلي وحدود الرد الفلسطيني (الصورة: رويترز)
شارك
Share

شيعت نابلس ثلاثة شهداء ارتقوا في اقتحامات شنّها الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس، بعد ساعات من اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واغتيال عدد من قادة سرايا القدس.

Close