الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد سلسلة اتهامات.. حفل "غولدن غلوب" يسجل نسبة مشاهدة ضعيفة

بعد سلسلة اتهامات.. حفل "غولدن غلوب" يسجل نسبة مشاهدة ضعيفة

Changed

أثقلت الاتهامات الحفل المرموق فلم يحظ بالاهتمام الشعبي الكبير
أثقلت الاتهامات الحفل المرموق فلم يحظ بالاهتمام الشعبي الكبير - غيتي
انعكست الاتهامات التي طالت جوائز غولدن غلوب على نسبة المشاهدات ليسجل الحفل المرموق في عالم السينما والدراما أدنى نسبة مشاهدة له تاريخيًا.

سجل حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، أدنى نسبة مشاهدة في تاريخه مع عودته إلى البث التلفزيوني هذا العام، بحسب أرقام أولية نشرتها قناة "إن بي سي" أمس الأربعاء.

يأتي هذا إثر سلسلة اتهامات بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد، أثقلت الحفل الذي كان يحظى باهتمام عالمي لافت. 

وجذب الحفل 6,3 ملايين مشاهد مساء الثلاثاء، بتراجع كبير عن العدد المسجل في نسخة 2020 والذي بلغ 18 مليونًا، قبل بدء الجائحة وانكشاف الفضائح المرتبطة بهذه الجوائز.

وكان يُنظر إلى الحدث طويلاً على أنه الأمسية المفضلة في هوليوود، وقد أقيمت نسخة 2021 افتراضيًا بسبب جائحة كوفيد-19 ولم تستقطب سوى 6,9 ملايين مشاهد.

ثم حُرِمَت حفلة غولدن غلوب من النقل التلفزيوني عام 2022، بسبب الفضائح التي أحاطت برابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA)، الجهة المنظمة للحدث، والتي ولم تكن تضم أي عضو أسود منذ فترة طويلة.

وتعزز أرقام المشاهدة الجديدة الشكوك حول جدوى هذه المكافآت. فهذه أدنى نسبة مشاهدة سجلتها شبكة "إن بي سي" على الإطلاق لأي حفلة ضخمة مع سجادة حمراء: وحدها نسخة 2008 من غولدن غلوب، التي أقيمت على شكل مؤتمر صحافي بسبب إضراب لكتّاب السيناريو في هوليوود، انتهت بنتيجة أسوأ.

الفائزون

وبعد مقاطعة 2022، وافقت القناة الأميركية على إعادة بث الحفل بنسخته الثمانين هذا العام. لكن العقد الموقع مع HFPA يسري فقط لعام 2023، بعيدًا من الالتزامات التعاقدية السابقة التي كانت تمتد لسنوات عدة.

وحضر الحفل مساء الثلاثاء كوكبة من النجوم مثل المخرجين ستيفن سبيلبرغ وجيمس كاميرون، وغييرمو ديل تورو، أو الممثلين كولين فاريل وبراد بيت وميشيل يوه.

وفاز فيلم (ذا فيبلمانز) "عائلة فيبلمان" للمخرج سبيلبرغ بجائزة أفضل فيلم درامي، وفيلم الكوميديا السوداء الأيرلندي (ذا بانشيز أوف إنشرين) "جنيات إنشرين" بجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي.

وستزيد الجائزتان من فرص فوز الفيلمين بجوائز الأوسكار المقرر الإعلان عنها في مارس/ آذار.

عامل التوقيت

وفي مواجهة تراجع الاهتمام الجماهيري، قال ناطق باسم "ان بي سي" إن جوائز غولدن غلوب "كانت تُبث تقليديًا مساء الأحد"، وهو توقيت أكثر ملاءمة لتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة.

وبسبب ظروف متصلة بالبرمجة، نقلت "ان بي سي" الحدث هذا العام إلى مساء الثلاثاء، لمنع حصول منافسة مع مباريات بطولة كرة القدم الأميركية (NFL).

وقد ابتعد الجمهور عن مشاهدة حفلات توزيع الجوائز الكبرى لسنوات، لا سيما لأن الشباب يمضون وقتًا أطول على الشبكات الاجتماعية أو منصات البث التدفقي مقارنة مع التلفزيون.

لكن بالمقارنة، انتعشت جوائز الأوسكار بشكل كبير في عام 2022 بعد الجائحة، إذ استقطبت 16 مليون مشاهد، مقارنة بـ10 ملايين في العام السابق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close