السبت 2 يوليو / يوليو 2022

بعد سنوات التألق مع ليفربول.. ساديو ماني في صفوف بايرن ميونخ رسميًا

بعد سنوات التألق مع ليفربول.. ساديو ماني في صفوف بايرن ميونخ رسميًا
الأربعاء 22 يونيو 2022

بات النجم السنغالي ساديو ماني لاعبًا في فريق بايرن ميونخ الألماني بشكل رسمي، بعد أن أعلن النادي اليوم الأربعاء، أنه أكمل إجراءات التعاقد مع مهاجم ليفربول السابق لمدة ثلاث سنوات حتى يونيو/ حزيران 2025.

وذكرت تقارير بأن بايرن بطل ألمانيا، الذي فاز بلقبه العاشر تواليًا في الدوري الألماني الموسم الماضي ليمدد رقمه القياسي، وافق على صفقة تبلغ قيمتها حوالي 40 مليون يورو (42.10 مليون دولار) بما في ذلك الإضافات للحصول على خدمات اللاعب البالغ عمره 30 عامًا والذي كان يتبقى له عام في عقده مع الريدز.

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن: "ساديو ماني نجم عالمي. يعرف تمامًا قيمة وقدر بايرن وطبيعة المنافسة في الدوري الألماني".

أرغب في تحقيق الانجازات

ويغادر ماني ملعب آنفيلد بعد خوض 269 مباراة سجل خلالها 120 هدفًا في جميع المسابقات، وساعد ليفربول على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، والدوري الإنكليزي الممتاز بعد ذلك بموسم.

وأصبح المهاجم السنغالي ثالث صفقة لبايرن قبل انطلاق الموسم الجديد بعد وصول ثنائي أياكس أمستردام ريان خرافنبرخ والمغربي نصير مزراوي.

وقال ماني: "السعادة لا تسعني بالانضمام أخيرًا إلى بايرن. أجريت محادثات كثيرة مع مسؤولي النادي وشعرت منذ البداية برغبة هذا النادي الكبير في التعاقد معي. لذلك لم تساورني أي شكوك. إنه الوقت المناسب لخوض تحديات جديدة. أرغب في تحقيق انجازات كبيرة مع هذا النادي خاصة على الصعيد الدولي".

في وداع ليفربول

ويوم السبت، وافق ليفربول على عرض جديد لبايرن بشأن ماني، بعد أن رفض عرضين سابقين، وأكد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن بعد لقائه إدارة الريدز في إنكلترا انتقال اللاعب الإفريقي. 

ويرغب الدوري الألماني في استقطاب أسماء جديدة بارزة خاصة بعد رحيل إرلينغ هالاند نجم بروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي والشكوك التي تحوم حول مستقبل المهاجم البارز روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن.

وكان ماني من أبرز لاعبي ليفربول الموسم الماضي حيث سجل 23 هدفًا ليحقق فريق المدرب يورغن كلوب ثنائية الكأس المحلية، وينافس على لقب الدوري الممتاز حتى الرمق الأخير قبل أن يحسمه مانشستر سيتي.

وفاز ماني بستة ألقاب إجمالًا بعد انتقاله من ساوثامبتون في يونيو/ حزيران 2016 وشكل ثلاثيًا هجوميًا رهيبًا مع محمد صلاح وروبرت فيرمينو في ليفربول.

وكال كلوب مدرب ليفربول المديح لماني الشهر الماضي والذي كان أول صفقة كبيرة يبرمها المدرب الألماني فور توليه المسؤولية. ووصف كلوب الدولي السنغالي بأنه "لاعب من طراز عالمي رفيع" لكن اللاعب الباحث عن تحديات جديدة رفض تجديد عقده مع ليفربول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - إسبانيا
منذ 8 ساعات
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
شارك
Share

قام نادي برشلونة الإسباني بتغيير اسم ملعبه الشهير "كامب نو"، بعد إبرام صفقة مع شركة "سبوتيفاي" لرعاية ملعب الفريق العريق.

رياضة - العالم
منذ 11 ساعات
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
شارك
Share

حجزت المصنفة ثانية عالميًا أنس جابر مكانها في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزها على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3.

رياضة - بريطانيا
منذ 13 ساعات
"العربي" يتابع إحراز محمد صلاح هدفه الـ 100 التاريخي في الدوري الإنكليزي (الصورة: موقع ليفربول)
شارك
Share

 مدد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح عقده لفترة طويلة مع نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، واضعًا بذلك حدًا لكل التكهنات.

Close