الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد طلبية "هيرتز".. قيمة تسلا السوقية تتجاوز تريليون دولار

بعد طلبية "هيرتز".. قيمة تسلا السوقية تتجاوز تريليون دولار

Changed

حدّد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" مستوى سنويًا لنمو المبيعات عند 50% في المتوسط، ليصل في نهاية المطاف إلى 20 مليون سيارة سنويًا  (غيتي)
حدّد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" مستوى سنويًا لنمو المبيعات عند 50% في المتوسط، ليصل في نهاية المطاف إلى 20 مليون سيارة سنويًا (غيتي)
قفزت أسهم "تسلا" 12.7% إلى 1025.10 دولارًا في أواخر التعاملات ببورصة وول ستريت بعد قرار شركة "هيرتز" شراء 100 ألف من مركبة بحلول نهاية 2022.

تخطّت القيمة السوقية لشركة "تسلا" تريليون دولار اليوم الإثنين بعد أن تلقت أكبر طلبية على الإطلاق من شركة "هيرتز" لتأجير السيارات في صفقة تعزز طموحات رائد صناعة السيارات الكهربائية في أن يصبح صاحب أعلى المبيعات في صناعة السيارات بكاملها على مدار السنوات العشر المقبلة.

وأظهر قرار "هيرتز" شراء 100 ألف من مركبات "تسلا" بحلول نهاية 2022 أن السيارات الكهربائية لم‭ ‬تعد منتجًا فريدًا، لكنها ستهيمن على مجمل سوق السيارات في المستقبل القريب.

وحدّد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" مستوى سنويًا لنمو المبيعات عند 50% في المتوسط، ليصل في نهاية المطاف إلى 20 مليون سيارة سنويًا. وسيكون ذلك أكثر من ضعفي حجم المبيعات الحالي لكل من "فولكسفاغن" و"تويوتا موتور".

وقفزت أسهم "تسلا" 12.7% إلى 1025.10 دولار للسهم في أواخر التعاملات ببورصة وول ستريت لتصبح القيمة السوقية للشركة أكثر من تريليون دولا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close