الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بعد ظهوره بالزي العربي.. كريم بنزيما في مرمى انتقادات اليمين الفرنسي

بعد ظهوره بالزي العربي.. كريم بنزيما في مرمى انتقادات اليمين الفرنسي

Changed

ينزيما بالزي العربي خلال قرعة كأس العالم للأندية في جدة
بنزيما بالزي العربي خلال قرعة كأس العالم للأندية في جدة - غيتي
لم يفوت اليمين المتطرف في فرنسا ظهور نجم المنتخب السابق كريم بنزيما بالزي العربي خلال احتفالات العيد الوطني السعودي.

انتقد رئيس حزب "التجمع الوطني" الفرنسي، أمس الأحد، جوردان بارديلا، ظهور النجم كريم بنزيما ومنشوره الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدا بالزي العربي خلال احتفالات المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني.

بارديلا اليميني المتطرف، وأحد أهم حلفاء المرشحة السابقة للرئاسة مارين لوبان، ظهر في برنامج تلفزيوني شهير اسمه "BFM Politique"، وخرج بتصريح مباشر حول منشور بنزيما الأخير، واصفًا إياه بـ"المروج والسفير للإيديولوجيا الإسلامية" قائلًا: "إنه صديق سفر العقيدة الإسلامية"، حسب قوله. 

وكان بنزيما صاحب الـ35 عامًا قد نشر يوم السبت، صورته على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بالزي السعودي، مدونًا: "انظروا إلى الحياة التي نعيشها. يوم وطني سعودي سعيد".

بنزيما كما ظهر في منشوره الأخير
بنزيما كما ظهر في منشوره الأخير- تويتر

"فليذهبوا إلى الدول الإسلامية"

وقال بارديلا العضو في البرلمان الأوروبي في تصريحاته المتلفزة: "على الأقل هو متجانس مع نفسه، إنه يريد أسلوب حياة إسلامية، وقد ذهب إلى المملكة العربية السعودية لذلك، فإذا كان بإمكان كل من يريد أسلوب حياة إسلامي أن يذهب إلى الدول الإسلامية، فربما تكون فرنسا في وضع أفضل بكثير"، حسب قوله.

وليست هذه المرة الأولى التي يعرب فيها بنزيما عن سعادته بالانتقال إلى السعودية، بل سبق أن شارك اللاعب أوائل الشهر الجاري الجماهير بمنشور ظهر خلاله أثناء توجهه لحضور قرعة كأس العالم للأندية 2023 في جدة، وهو بالزي العربي قائلًا: "هذا هو مكاني، الحمد لله".

يعد بارديلا السياسي الأقرب للمرشحة مارين لو بان
يعد بارديلا السياسي الأقرب للمرشحة مارين لو بان - مواقع التواصل

بارديلا أشار إلى أن بنزيما يساهم بالترويج للإسلام، وقال إن اللاعب لربما كان أحد أفضل لاعبي البلاد، لكنه يواظب بشكل علني على ممارساته الإسلامية، الأمر الذي دفع صحافيًا بالبرنامج لمقاطعة بارديلا بالسؤال: "هل من الممكن اتهامه كإسلامي لمجرد أنه يلعب في المملكة العربية السعودية ويرتدي ملابس البلاد التقليدية؟". 

ولم يستسغ السياسي اليميني تدخل الصحفي الفرنسي، ليرد بالقول: "إنه يريد أسلوب حياة إسلامية، وقد ذهب لبلاد تقطع فيها يد السارق"، حسب وصفه.

سبابة بنزيما

وليست هذه المرة التي يشن فيها اليمين الفرنسي هجومًا على بنزيما، بل سبق للاعب أن توجه للقضاء العام الماضي، لمقاضاة السياسي الفرنسي داميان ريو، المنتمي لليمين المتطرف، الذي اتهم بنزيما بالتطرف و"الإرهاب" ناشرًا للاعب الجزائري الأصل صورة وهو يرفع سبابته، ويقارنها بصور مقاتلين من تنظيمات إسلامية.

وقال داميان ريو في تعليقه على رفع بنزيما سبابته: "أعتقد أنه يريد أن يوصل لنا رسالة ما".

وشارك عدد من اللاعبين الدوليين المحترفين بالدوري السعودي، يوم السبت، أنديتهم بالاحتفالات التي عمت المملكة بعيدها الوطني الموافق 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، والبرازيلي نيمار مع الهلال.

وأدى هؤلاء اللاعبون رقصة "العرضة" التراثية، الشعبية، الرائجة في المناسبات الوطنية والأعياد في السعودية وتمثل جزءًا مُهمًا من تاريخها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close