الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بعد غياب لثلاثة أعوام.. الإسباني نادال يتأهل للدور الثاني في ويمبلدون

بعد غياب لثلاثة أعوام.. الإسباني نادال يتأهل للدور الثاني في ويمبلدون

Changed

نادال في ويمبلدون
لم يلعب الإسباني رفائيل نادال في ويمبلدون منذ 2019 - رويترز
رغم أنه بدا متعبًا في بعض أوقات المباراة، أظهر نادال وجهه الحقيقي كلاعب مقاتل ليعيد تجميع نفسه مستخدمًا كل خبراته كلاعب محترف.

عاد الإسباني رافائيل نادال، اليوم الثلاثاء، إلى ملاعب بطولة ويمبلدون العشبية ليفوز على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو المصنف 41 عالميًا بنتيجة 6-4 و6-3 و3-6 و6-4 في الدور الأول من البطولة  ليبدأ مشواره نحو الفوز باللقب الثالث في البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وظهر أن المصنف الثاني البالغ من العمر 36 عامًا، والذي لم يلعب في ويمبلدون منذ عام 2019 وابتعد عن البطولات الاستعدادية بسبب مشكلة مزمنة في القدم، يقود المباراة نحو الحسم المبكر إلى أن سمحت سلسلة من الأخطاء السهلة للأرجنتيني سيروندولو بالدخول لأجواء اللقاء من جديد.

وقال نادال أمام جمهور الملعب الرئيس: "إنها ليست نوعية الملاعب التي نلعب عليها كثيرًا، بخاصة في حالتي وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، حيث لم أضع قدمي على العشب". واضاف الإسباني: "كل يوم هو اختبار وأنا في بداية البطولة وفي ظل ظروف صعبة (أمر بها) منذ وصولي إلى هنا".

تجاوز التعب والإرهاق

واقتنص نادال المجموعة الأولى بعد تقدمه بشكل غير معهود نحو الشباك وأجبر سيروندولو على تسديد ضربة أمامية إلى خارج الملعب.

وفاز نادال بالمجموعة الثانية بعد كسره لإرسال المنافس في الشوط السادس وحسمه له من دون خسارة أي نقطة.

لكن سيروندولو (23 عامًا)، والذي دخل إلى قائمة أول 100 لاعب بالتصنيف في فبراير/ شباط الماضي، رفع إيقاع المنافسة في المجموعة الثالثة وسدد بمحاذاة خطوط الملعب بفضل ضرباته الأمامية القوية ليتفوق على بطل ويمبلدون مرتين.

وبدا نادال، الذي نال أيضًا 20 لقبًا آخر ضمن البطولات الأربع الكبرى، متعبًا في مواجهة هجوم منافسه وخسر المجموعة تحت ضغط بفضل ضربة خلفية ذهبت نحو الشباك. وأضاع اللاعب الاسباني إرساله في المجموعة الرابعة لتزداد ثقة سيروندولو وحيويته.

لكن نادال، الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني وبطولة فرنسا المفتوحة في وقت سابق من هذا الشهر، أظهر وجهه الحقيقي كلاعب مقاتل ليعيد تجميع نفسه مستخدمًا كل خبراته كلاعب.

وفي ظل مساندة الجماهير له في الملعب الرئيس المكتظ، كسر نادال إرسال منافسه المتوتر مرتين ليحسم المباراة ويضرب موعدًا في الدور الثاني مع ريكارداس بيرانكيس من ليتوانيا.

وقال نادال: "ثلاث سنوات من دون أن أكون هنا. إنه لأمر مدهش أن أعود ولا يمكنني أن أشكر (الناس) بما يوفيهم حقهم بسبب الدعم الذي حصلت عليه".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة