الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

بعد فوزه على البحرين.. منتخب عُمان يلاقي العراق في نهائي خليجي 25

بعد فوزه على البحرين.. منتخب عُمان يلاقي العراق في نهائي خليجي 25

Changed

زاوية سابقة من "شبابيك" تضيء على مواجهات نصف النهائي في بطولة كأس الخليج العربي المقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية (الصورة: تويتر)
يواجه المنتخب العماني لكرة القدم نظيره العراقي في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بعد تجاوزه منتخب البحرين بهدف وحيد.

حجز المنتخب العماني لنفسه مكانًا في نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، بعد فوزه، مساء اليوم الإثنين، على نظيره البحريني حامل لقب البطولة الماضية بهدف وحيد دون مقابل في المواجهة التي احتضنها ملعب "الميناء" في مدينة البصرة العراقية. 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وبدأت بفترات جس نبض من الجانبين، ليفرض بعدها المنتخب البحريني سيطرته بحثًا عن افتتاح النتيجة في وقت مبكر، حيث ضغط على منافسه وكثف من محاولاته الهجومية. وفي الدقيقة الحادية عشرة كاد اللاعب علي مدن يفتتح النتيجة للبحرين لولا تدخل صلاح اليحيائي لاعب المنتخب العماني الذي نجح في إبعاد الكرة.

واستمرت محاولات المنتخب البحريني، وفي الدقيقة 21 سدد مهدي آل حميدان كرة قوية بعد تلقيه تمريرة من زميله جاسم الشيخ ولكن نجح إبراهيم المخيني حارس منتخب عمان في التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وضغط المنتخب العماني في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لكن محاولات لاعبيه اصطدمت بالصلابة الدفاعية وبيقظة، حارس مرمى منتخب البحرين لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

هدف التأهل العماني

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط المنتخب العماني وبادر بالهجوم وكان لاعبوه أكثر فاعلية، حيث تميز زاهر الأغبري وقاد العديد من المحاولات الهجومية أبرزها في الدقيقة 63 بعد تسديدة قوية نجح في التصدي لها السيد جعفر حارس مرمى منتخب البحرين.

وأمام عدة محاولات لعمان أمام مرمى البحرين نجح المنتخب العماني في تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه جميل اليحمدي في الدقيقة 83 بعد مراوغته للاعبي الدفاع وسدد كرة قوية أسكنها شباك منتخب البحرين لم يتمكن حارس المرمى من التصدي لها.

وسُجل هدف الانتصار الثمين لأحمر عمان في الدقيقة 83 من كرة هيأها صلاح اليحياني إلى جميل اليحمدي الذي صوبها من خارج حدود جزاء الخصم قوية في الزاوية المستحيلة على الحارس البحريني.

ويلاقي منتخب عمان في النهائي، يوم الخميس القادم، صاحب الأرض منتخب العراق الذي فاز بدوره على "العنابي" القطري بهدفين لواحد.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة