الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

بعد فوزه على الزمالك.. الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري

بعد فوزه على الزمالك.. الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري

Changed

من أجواء مبارة الأهلي مع الزمالك (تويتر)
من أجواء مبارة الأهلي مع الزمالك (تويتر)
دخل الزمالك الشوط الثاني بقوة، وكاد أن يُدرك التعادل في عدة مناسبات، أبرزها تسديدة أحمد سيد زيزو التي ردتها العارضة الأفقية في الدقيقة 63.

توج الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه، اليوم الجمعة، عقب انتزاعه فوزًا ساحقًا على جاره وغريمه الأزلي الزمالك، بهدفين من دون مقابل.

وبدأت المباراة التي استضافها استاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين الإماراتية، بحذر شديد من الفريقين، ما جعل الوقت يمر دون أي تهديد حقيقي على مرمى الغريمان التقليديان.

وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 23 لتشاهد أول الفرص بعد عرضية من أحمد عبد القادر فشل طاهر محمد طاهر في متابعتها بالشكل الصحيح داخل شباك الزمالك.

الهدف الأول

وعرفت الدقيقة 38 تسجيل الأهلي الهدف الأول من كرة خاطئة خرجت من أقدام المغربي زكريا الوردي، استغلها البرازيلي برونو سافيو وسدد ببراعة عن يسار محمد عواد محرزًا أول أهدافه مع "الشياطين الحمر".

ودخل الزمالك الشوط الثاني، بقوة وكاد أن يُدرك التعادل في عدة مناسبات أبرزها تسديدة أحمد سيد زيزو التي ردتها العارضة الأفقية في الدقيقة 63، بينما تصدى الشناوي باقتدار لكرة ثابتة نفذها زيزو أيضًا عند الدقيقة 83.

بالمقابل لعب الأهلي على المرتدات وأضاع أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه أمام تألق العواد، قبل أن يحسم البديل كريم فؤاد الانتصار في الدقيقة الأولى من الوقت البدل ضائع بعدما تابع عرضية مميزة من طاهر محمد في شباك الزمالك.

وهذه هي المرة الخامسة التي يقام فيها كأس السوبر المصري في الإمارات العربية المتحدة بعد أعوام 2015 و2017 و2018 و2020.

وحضر الزمالك في السوبر المصري 2022 بصفته بطل الدوري والكأس، بينما شارك الأهلي بصفته وصيف مسابقة الكأس.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close