الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد فوز فريقه على نانت.. مبابي يصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

بعد فوز فريقه على نانت.. مبابي يصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

Changed

نافذة سابقة لـ"العربي" حول تحطيم مبابي الأرقام القياسية في مونديال قطر 2022 (الصورة: باريس سان جيرمان)
فاز باريس سان جيرمان على ضيفه نانت بأربعة أهداف لاثنين، السبت، في مباراة مُثيرة أقيمت لحساب الجولة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان حين ساعد فريقه في تعزيز صدارته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق 11 نقطة مؤقتًا بالفوز (4-2) على ضيفه نانت، أمس السبت.

وهز مبابي (24 عامًا) الشباك خلال دقيقتين بالوقت بدل الضائع ليسجل هدفه 201 بقميص سان جيرمان في جميع المسابقات وكسر التعادل مع إدينسون كافاني.

ونظم النادي احتفالًا قصيرًا بعد صفارة النهاية تضمن رفع صورة ضخمة لمبابي في استاد بارك دي برينس.

مبابي الهداف التاريخي للنادي

وقال مبابي: "من المميز جدًا وجودي هنا، آخر مرة تحدثت فيها هنا حين أعلنت عن بقائي (بعد تمديد العقد) ومن الشرف لي أن أكون الهداف التاريخي للنادي".

وأضاف: "من الامتياز أن أكون لاعبًا في سان جيرمان وأن ألعب بهذا القميص التاريخي، في أكبر أندية فرنسا".

وتقدم سان جيرمان، الذي يحل ضيفًا على بايرن ميونخ الأسبوع المقبل بهدف تعويض خسارته على أرضه (1-صفر) في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا، (2-صفر) في غضون 17 دقيقة عبر ليونيل ميسي وجاون هادجام بالخطأ في مرماه.

أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان
أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان - وسائل التواصل

ونجح نانت في فرض التعادل قبل الاستراحة بهدفي لودوفيتش بلاس وإجناتيوس جاناجو.

لكن فريق المدرب كريستوف جالتييه حصد نقاط المباراة الكاملة بعد هدف لدانيلو عقب مرور ساعة، وضربة مبابي الأخيرة رافعًا رصيده إلى 63 نقطة من 26 مباراة.

ميسي يفتتح التسجيل

وكانت انطلاقة سان جيرمان حالمة حين افتتح ميسي التسجيل بعد 12 دقيقة بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى بعد تمريرة فابيان رويز العرضية.

وبعد خمس دقائق تصدى الحارس ألبان لافون لمحاولة نونو منديس، لكن الكرة اصطدمت بهادجام الذي كان تحت ضغط من نوردي موكيلي ليسجل هدفًا عكسيًا ويتقدم أصحاب الضيافة (2-صفر).

لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بالفوز على نانت بالدوري الفرنس
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بالفوز على نانت بالدوري الفرنسي – وسائل التواصل

لكن في الدقيقة 31 سدد بلاس كرة مخادعة في شباك جيانلويجي دوناروما، ليقلص الفارق ثم خطف جاناجو التعادل قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وإثر ذلك، انتفض سان جيرمان في آخر ربع ساعة حين أعاد دانيلو التقدم بضربة رأس بعد تمريرة سان جيرمان العرضية قبل أن يحرز مهاجم فرنسا هدفه القياسي بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وكانت الأمسية رائعة لسان جيرمان لكن عكر صفوها استبدال موكيلي بسبب مشكلة بالكاحل، قبل أن يتجه قلب الدفاع ماركينيوس إلى غرفة الملابس في الدقيقة 75 بسبب مشكلة بالظهر كما يبدو.

وفي وقت سابق السبت، تعرضت آمال لانس في التأهل لدوري الأبطال لضربة أخرى حين تعادل (1-1) مع ليل.

ورغم أن لانس يحتل المركز الثالث حاليًا بعد التعادل برصيد 51 نقطةـ اكتفى الفريق بفوز واحد في آخر سبع مباريات بالدوري، ويبدو مهددًا من مطارديه موناكو وستاد رين.

المصادر:
العربي -رويترز

شارك القصة

تابع القراءة