الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بعد فيسبوك وتويتر.. يوتيوب "يعاقب" ترمب

بعد فيسبوك وتويتر.. يوتيوب "يعاقب" ترمب

Changed

ترمب في فيديو بعد أحداث الشغب
حملة وسائل التواصل الاجتماعي على ترمب مستمرة قبل أيام من انتهاء ولايته (غيتي)
يوتيوب يقول إنّه قام بتقديم إنذار للقناة وتم منع دونالد ترامب من تحميل أي مواد لمدة 7 أيام، كما عطّل التعليقات لأجل غير مسمى.

بعد أيام على إعلان منصّة "تويتر" إغلاق حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، علّق موقع "يوتيوب" التابع لشركة "غوغل" موقتاً، قناة ترمب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

وبحسب بيان صادر عن موقع "يوتيوب"، فقد تمت إزالة المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة ترمب لانتهاكه سياسة المنصة.

وقال الموقع إنّه قام بتقديم إنذار وتم منع دونالد ترامب من تحميل أي مواد لمدة سبعة أيام، مشيرًا إلى أنّه عطّل التعليقات في حساب ترمب الذي يملك 2.77 مليون مشترك، لأجل غير مسمى، "لمخاوف تتعلق بالسلامة".

قناة دونالد ترامب تملك 2.77 مليون مشترك.
قناة دونالد ترامب تملك 2.77 مليون مشترك

وتم تحميل العديد من مقاطع الفيديو على حساب ترمب على "يوتيوب" معظمها من زيارته إلى تكساس، لتفقد الجدار الحدودي مع المكسيك.

كما تتضمن الصفحة الرئيسية للقناة فيديو يعود إلى شهر، يشكك فيه ترمب بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، حيث حصل الفيديو على 5,8 مليون مشاهدة.

فيسبوك وتويتر

وكان موقع فيسبوك قد علق حسابي ترمب على منصته ومنصة "انستغرام" عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول.

بدوره أغلق موقع "تويتر" حساب ترمب، حارمًا إياه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشككة بنتائج الانتخابات.

وحذفت الشركة أيضا أكثر من 70 ألفا من الحسابات المرتبطة بحركة كيو أنون، المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعتبر دونالد ترامب بطلا. كما علقت خدمات أخرى مثل سنابتشات وتويتش حسابات الرئيس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close