السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد مسيرة حافلة.. سيرينا وليامز تعلن عزمها "الابتعاد" عن التنس

بعد مسيرة حافلة.. سيرينا وليامز تعلن عزمها "الابتعاد" عن التنس

Changed

تقرير سابق (11 سبتمبر 2018) حول الجدل الذي أحدثته سيرينا وليامز في بطولة أميركا المفتوحة في ذلك العام (الصورة: غيتي)
كشفت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز أن وقت اعتزالها قد حان، مشيرة إلى أن هدفها حاليًا هو "الاقتراب من أشياء أخرى".

أعلنت لاعبة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز أنها "ستبتعد" عن التنس، وأشارت إلى اعتزال اللعبة التي سيطرت عليها لسنوات وحصدت فيها 23 لقبًا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى.

وكتبت سيرينا في مقالة بمجلة (فوغ): "لم أحب أبدًا كلمة الاعتزال. لا تبدو أنها كلمة حديثة بالنسبة إلي. كنت أفكر في ذلك بطريقة انتقالية لكني أردت أن أكون حساسة بخصوص استخدام الكلمة، وهي ما تعني شيئًا استثنائيًا ومهما لمجموعة من الناس".

وأضافت: "ربما تكون أفضل كلمة لوصف ما أنا عليه هو الابتعاد. أنا هنا لأبلغكم أني سأبتعد عن التنس، والاقتراب من أشياء أخرى أهم بالنسبة إلي".

وتابعت: "منذ سنوات قليلة أطلقت شركة الاستثمار سيرينا فينتشرز، وبعد ذلك بفترة قصيرة أسست أسرتي وأريد أن تكبر هذه العائلة".

"التحرك في اتجاه مختلف"

وكتبت سيرينا في وقت لاحق على إنستغرام أنه حان الوقت لكي تتحرك في "اتجاه مختلف". وأضافت: "من الصعب دائمًا أن تحب شيئًا بشدة، يا إلهي فأنا أستمتع بالتنس لكن الآن فقد بدأ العد التنازلي. أحتاج إلى التركيز على كوني أمًا وعلى أهدافي النفسية وأن أكتشف أخيرًا سيرينا المختلفة لكن المتحمسة أيضًا. سأستمتع بذلك في الأسابيع القليلة المقبلة".

وأمس الإثنين، خاضت سيرينا مباراتها الثانية فقط في فئة الفردي ببطولة تورونتو المفتوحة منذ بطولة ويمبلدون في يونيو/ حزيران، بعد غياب عام واحد عن المسابقات، وفازت على الإسبانية نوريا باريزاس دياز لتبلغ الدور الثاني.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 40 عامًا عقب المباراة إنها ستلتمس الضوء في نهاية نفق مسيرتها في رياضة التنس.

مسيرة طويلة من السيطرة

وأعلنت وليامز عن نفسها في أكبر محفل بفوزها ببطولة أميركا المفتوحة عام 1999، وهي بطولة واصلت حصدها لخمس مرات أخرى بعد ذلك.

وخلال مسيرتها التي هيمنت خلالها على منافساتها بشكل لا سابق له، فازت سيرينا وليامز أيضًا بسبعة ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة وثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة وسبعة ألقاب في ويمبلدون.

وتمتلك وليامز أيضًا 14 لقبًا للزوجي في البطولات الأربع الكبرى للسيدات مع شقيقتها الكبرى فينوس وفازت بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في الفردي (2012) والزوجي (2000 و2008 و2012).

وعلى الرغم من أنها اكتسبت سمعتها باعتبارها اللاعبة الأكثر شراسة في عالم التنس، إلا أن وليامز قللت من التوقعات بشأن آخر البطولات الكبرى التي ستخوضها، بعد خسارتها في الدور الأول في ويمبلدون.

وكتبت اللاعبة البارزة: "لسوء الحظ لم أكن مستعدة للفوز ببطولة ويمبلدون هذا العام. ولا أعرف ما إذا كنت سأكون مستعدة للفوز في نيويورك. لكنني سأحاول".

وأضافت: "أعلم أن خيال المشجعين قد يمضي بهم باتجاه أنني ربما أعادل رقم مارغريت في لندن، ثم يمضي بهم أكثر للتفكير في أنني ربما أحطم رقمها القياسي في نيويورك... إنه خيال ملهم".

وأكدت في الوقت نفسه أنها لا تبحث عن بعض اللحظات الاحتفالية في نهائي البطولات في الملاعب.

لكنها عادت لتقول: "أشعر بالاضطراب الشديد عند لحظات الوداع، انها أسوأ اللحظات في العالم. لكن أرجو أن تعلموا أنني ممتنة لكم أكثر مما يمكنني التعبير عنه بالكلمات... وسأفتقدكم".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close