الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد موسم مخيب وخسارة الكأس أمام إنتر.. كيليني يودع يوفنتوس

بعد موسم مخيب وخسارة الكأس أمام إنتر.. كيليني يودع يوفنتوس

Changed

كيليني
كيليني مهنئًا لاعب إنتر بريسيتش عقب فوز الأخير بالكأس ليلة أمس - غيتي
سيلعب المدافع الإيطالي الدولي كيليني مباراته الأخيرة الإثنين مع يوفنتوس بعد 17 عامًا قضاها في صفوفه في ظل نهاية موسم مخيبة عقب خسارة كأس إيطاليا أمام إنتر.

أسدل فريق يوفنتوس الستار على موسم مخيب يوم أمس الأربعاء بعد خسارة لقب كأس إيطاليا أمام غريمه إنتر ميلان بنتيجة 4-2 بعد تمديد الوقت، في المباراة الأخيرة لمدافعه التاريخي جيورجيو كيليني. 

وخرج الفريق الذي احتكر البطولات المحلية لسنوات، خالي الوفاض خلال موسم صعب تألق فيه فريقا الشمال اللدودان ميلان وإنتر ميلان، الذي حقق لقب الكأس للمرة الأولى منذ 2011، مبقيًا على حظوظه بتحقيق الثلاثية المحلية.

"سأودع الملعب"

وأعلن يوفنتوس بعد المباراة أن لاعبه التاريخي كيليني سيودع الفريق مع نهاية الموسم بعد 17 عامًا من اللعب في صفوفه، ونقل حساب النادي الرسمي عن اللاعب قوله: "لن أكون هنا العام المقبل، وسأفسح المجال للعديد من الشبان، لذا سأودع الملعب يوم الإثنين المقبل، حيث ستكون المباراة في فلورنسا مع فيورنتينا هي الأخيرة لي، وسأظل مشجعًا لفريق يوفنتوس، الذي سيبقى معي".

ولم يكن الموسم الأخير لكيليني بأفضل حال عن فريقه، حيث حرم المدافع الدولي صاحب الـ37 عامًا من لعب نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد أن أقصت مقدونيا المنتخب الإيطالي في مفاجأة من العيار الثقيل خلال التصفيات المؤهلة للمونديال، ليغيب الأزوري للمرة الثانية عن الحدث العالمي، بعد مونديال روسيا 2018. 

من جهته، خرج يوفنتوس للمرة الأولى منذ 10 سنوات بموسم دون أي لقب أو إنجاز يذكر، وقال كيليني لشبكة "سكاي سبورت": "آسف لأنني سأغادر دون أي بطولة بعد 10 سنوات، ويجب تقبل هذا الأمر".

"مباراة مثيرة"

وقد تقدم إنتر باكرًا عبر نيكولو باريلا (6)، إلا أن "السيدة العجوز" قلب الطاولة في غضون دقيقتين باكرًا في الشوط الثاني عبر الإسباني ألفارو موراتا (50) والصربي دوشان فلاهوفيتش (52)، قبل أن يفرض "نيراتسوري" التمديد بركلة جزاء نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (80).

وحسم الكرواتي إيفان بريتشيش الفوز لإنتر في الشوط الإضافي الأول بهدف من ركلة جزاء (98) وآخر من تسديدة رائعة (102)، ليحقق إنتر لقبه الثامن في المسابقة.

وكان إنتر جرّد يوفنتوس من لقبه بطلًا للدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد هيمنة دامت تسعة مواسم، ولقب الكأس السوبر في يناير/ كانون الثاني الماضي، وحقق الأربعاء فوزه الثالث تواليًا على يوفنتوس للمرة الأولى في تاريخه في جميع المسابقات بعد الكأس السوبر، ولقاء الإياب في الدوري.

وينافس إنتر من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري في ظل تأخره بنقطتين عن جاره وغريمه المتصدر ميلان قبل مباراتين من النهاية.

وحرم إنتر ماسيميليانو أليغري من أن يصبح أوّل مدرب يحرز خمس كؤوس محلية بعد أربعة ألقاب في فترته الأولى مع يوفنتوس أحرزها بين 2015 و2018.

أما سيموني إنزاغي الذي تولي الإشراف على إنتر مطلع الموسم الحالي، فقد حقق لقبه الثاني في الكأس بعد أول مع لاتسيو عام 2019 ضد أتالانتا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close