الإثنين 13 مايو / مايو 2024

بعد مونديال 2022.. كأس آسيا 2023 لكرة القدم على الأراضي القطرية

بعد مونديال 2022.. كأس آسيا 2023 لكرة القدم على الأراضي القطرية

Changed

نافذة لـ"العربي" حول ملاعب قطر وبنتيها التحتية المجهزة لأضخم حدث كروي (الصورة: مواقع التواصل)
حققت قطر مجددًا إنجازًا بحصولها على حق استضافة كأس آسيا بكرة القدم وذلك بفضل جهوزية بنيتها التحتية وملاعبها الضخمة التي ستحتضن كأس العالم الشهر المقبل.

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن قطر ستستضيف كأس آسيا العام المقبل بدلًا من الصين بعد انسحاب كوريا الجنوبية وإندونيسيا من سباق الترشح لتنظيم البطولة.

ونالت الصين حق استضافة النهائيات في 2019، لكن في 31 مايو/ أيار فتح الاتحاد القاري باب استضافة البطولة، بعد اعتذار بكين بسبب الوضع الصحي في البلاد جراء فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن تحتضن فعاليتها بمشاركة 24 منتخبًا بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز من العام المقبل. 

وأعاد الاتحاد الآسيوي فتح باب الترشح، واستقبل ثلاثة طلبات نظرت فيها اللجنة التنفيذية اليوم الإثنين، قبل أن تعلن إسناد المهمة إلى قطر التي تستعد لاستضافة كأس العالم الشهر المقبل. 

"جهوزية قطر"

وفي هذا الإطار، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة: "قدرات قطر وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى واهتمامها الدقيق بالتفاصيل أمور تحظى بتقدير كبير في أرجاء العالم كافة".

وأضاف: "بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فورًا، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون من أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا".

واستضافت قطر كأس آسيا مرتين من قبل عامي 1988 و2011، وتوجت بلقب النسخة الماضية في الإمارات عام 2019.

وعلى الأرجح ستتغير مواعيد البطولة الأصلية من يونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز إلى وقت متأخر في 2023، أو وقت مبكر في 2024 لتجنب أعلى درجات حرارة بالصيف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close