السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد 30 عامًا من السجن.. أميركي أدين بجريمة قتل يحصل على "البراءة"

بعد 30 عامًا من السجن.. أميركي أدين بجريمة قتل يحصل على "البراءة"

Changed

عقب إطلاق سراحه، عاد كروسلاند إلى منزله ليجتمع بأبنائه الخمسة وأحفاده البالغ عددهم 32 حفيدًا
عقب إطلاق سراحه عاد كروسلاند إلى منزله ليجتمع بأبنائه الخمسة وأحفاده البالغ عددهم 32 حفيدًا (سي أن أن)
أدين كروسلاند في عام 1991 بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، والسرقة وحيازة أداة للجريمة، في قضية مقتل صاحب متجر في فيلادلفيا عام 1984.

أطلقت السلطات الأميركية سراح مواطن أدين "ظلمًا" بارتكاب جريمة قتل، بعد أن أمضى أكثر من 3 عقود خلف القضبان.

وأفادت شبكة "سي أن أن" الأميركية، السبت، بأن كورتيس كروسلاند من ولاية بنسلفانيا تم إثبات براءته بعدما تراجع الشاهدان الرئيسيان في القضية عن أقوالهم، والتي كانت تشير إلى تورطه في جريمة قتل.

وأعرب كروسلاند (60 عامًا) عن سعادته البالغة للشبكة، قائلًا: "أخيرًا بعد 30 عامًا أو أكثر، وبعد دق جميع الأبواب حتى يسمعني أحدهم، جاء ذلك اليوم أخيرًا".

وعقب إطلاق سراحه، عاد كروسلاند إلى منزله ليجتمع بأبنائه الخمسة وأحفاده البالغ عددهم 32 حفيدًا. وقال: "إنه شعور رائع أن تظل مرغوبًا ومطلوبًا، وأن تفتح عائلتك ذراعيها لاستقبالك، لقد كان ذلك أعظم جزء من تبرئتي، وأن أعود إلى المنزل لعائلة محبة تريدني وتحتاجني".

كروسلاند في صورة مع ابنته (أرشيف - سي أن أن)
كروسلاند في صورة مع ابنته (أرشيف - سي أن أن)

كيف تمّت تبرئة كروسلاند؟

وأدين كروسلاند في عام 1991 بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، والسرقة وحيازة أداة للجريمة، في قضية مقتل صاحب متجر في فيلادلفيا عام 1984.

وجاءت تبرئته بعد شهور من العمل من قبل وحدة "نزاهة الإدانة"، التي أنشأها مكتب المدعي العام لمنطقة فيلادلفيا لاري كراسنر، عام 2018؛ للتحقيق في مزاعم البراءة والإدانة الخاطئة.

وأفادت وحدة "نزاهة الإدانة" في بيان صحفي بأن المستندات التي كان من الممكن أن تساعد في تبرئة كروسلاند كانت موجودة في ملفات في قسم شرطة فيلادلفيا ومكتب المدعي العام للمدينة منذ بداية القضية.

وأضافت الوحدة أن هذه الوثائق تضمنت معلومات تشكك في مصداقية الشاهدين الرئيسيين في القضية، بالإضافة إلى سجلات الشرطة التي أشارت إلى وجود مشتبه به آخر.

لكن هذه المعلومات تم حجبها، وبعد الكشف عنها تم إثبات براءته، حيث لم يكن هناك دليل آخر يربط كروسلاند بالجريمة، حسبما أفادت وحدة "نزاهة الإدانة" في بيان صحفي.

المصادر:
سي أن أن، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close