الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد 40 يومًا على احتراقه.. مصر تهدم عقار فيصل في الجيزة

بعد 40 يومًا على احتراقه.. مصر تهدم عقار فيصل في الجيزة

Changed

مصر
تفجير"برج فيصل" بعد الحريق الضخم الذي اندلع داخله (غيتي)
فجّرت السلطات المصرية اليوم برج فيصل الذي كانت النيران قد اندلعت به قبل نحو 40 يوماً ملتهمةً عددًا كبيرًا من طوابقه.

نفذت قوات الأمن المصرية قرار إزالة "برج فيصل" في محافظة الجيزة، بتفجيره بواسطة الديناميت. وكان البرج شهد حريقاً ضخماً في أول فبراير/شباط الماضي، حيث التهمت النيران عدداً كبيراً من طوابقه.

وكان حريق ما بات يعرف بـ"عقار فيصل" أثار جدلاً كبيراً، لاسيما بعد تكرار الحوادث المماثلة والتي تتعلق بلوازم السلامة العامة في المنشآت السكنية. واستمر الحريق حينها لأيام معدودة، خاصة بعد أن أعلنت وحدات الحماية المدنية توقفها عن محاولة إطفاء الحريق، خوفاً من انهيار المبنى الضخم.

قامت قوات الأمن قبل تنفيذ عملية التفجير بإخلاء الطرقات وتحذير سكان الأبنية المحاذية للعقار، قبل أن تعاود فتح الطرقات وتسهيل المرور بعد عملية التفجير.

وعانى سكان الأبنية المجاورة من أيام مرعبة طوال فترة الحريق الممتدة لأيام بسبب خطر الانهيار وانبعاث الدخان الأسود نتيجة وجود مواد مشتعلة داخله الأمر الذي دفع بالأمن المصري الى إغلاق محيط البرج لعدة أيام.

وبدأ الحريق في مخزن أحذية وجلود، يحتوي على مواد شديدة الاشتعال. وانتقلت النيران إلى الطوابق العليا. ويضم المبنى 14 طابقاً وعشرات الشقق.

وتعاني مصر من تكرار تلك الحرائق. وأمس شب حريق في مصنع في مدينة العبور في القليوبية متسبباً بوفاة 20 شخصًا وإصابة 24، تم توزيعهم على مستشفيات بالقاهرة والشرقية، فيما سيطرت إدارة الحماية المدنية على الحريق في المنشأة المكونة من أربعة طوابق.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close