الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"بعضهم تمنّى موتي".. البابا فرنسيس: ما زلت حيًّا

"بعضهم تمنّى موتي".. البابا فرنسيس: ما زلت حيًّا

Changed

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال زيارته إلى سلوفاكيا في 15 سبتمبر الجاري (غيتي)
البابا فرنسيس خلال زيارته إلى سلوفاكيا في 15 سبتمبر الجاري (غيتي)
نُقل عن البابا فرنسيس قوله خلال اجتماع مع أعضاء طائفة اليسوعيين: "إن بعض الناس في الكنيسة تمنوا ألا ينجو من عملية القولون الخيرة التي أجراها".

قال البابا فرنسيس مازحًا: "إن بعض الناس في الكنيسة تمنوا ألا ينجو من عملية القولون الأخيرة التي أجراها"، وذلك خلال اجتماع مع أعضاء طائفة اليسوعيين، وهي إحدى طوائف الكنيسية الكاثوليكية، في سلوفاكيا هذا الشهر، بحسب ما ذكرت مجلة "لا سيفيلتا كاتوليكا" التي تصدرها هذه الطائفة اليوم الثلاثاء.

وعندما سأل أحد أعضاء الطائفة عن صحته، نُقل عن البابا فرنسيس قوله: "ما زلت على قيد الحياة. رغم أن بعض الناس أرادوني ميتًا". 

وأضاف: "أعلم أنه كانت هناك حتى اجتماعات بين الأساقفة الذين اعتقدوا أن البابا في حالة أكثر خطورة مما يقال.. كانوا يستعدون (لانتخاب بابا جديد). فليكن. الحمد لله، أنا بخير". 

وكان البابا قد أكّد في أول سبتمبر/ أيلول الجاري أنّه لا يفكر في الاستقالة وأنه يعيش حياته "بشكل طبيعي تمامًا" بعد جراحة في الأمعاء أجريت له في يوليو/ تموز. ونفى في مقابلة مع شبكة إذاعة "كوب" الإسبانية تقريرًا أوردته صحيفة إيطالية عن احتمال تنحيه، قائلًا: "لا أعرف من أين جاؤوا في الأسبوع الماضي بأنني أعتزم الاستقالة، الأمر لم يخطر ببالي".

وأُجريت جراحة في القولون للبابا في الرابع من يوليو/ تموز الماضي وأمضى 11 يومًا بالمستشفى وكان يعاني من حالة شديدة من ضيق القولون.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close