الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بغياب صلاح وماني.. ليفربول يحقق فوزًا ويستعيد المركز الثاني

بغياب صلاح وماني.. ليفربول يحقق فوزًا ويستعيد المركز الثاني

Changed

سعادة مدرب ليفربول كلوب بالانتصار الهام الذي أتى بعد ثلاث مواجهات بلا فوز (غيتي)
سعادة مدرب ليفربول كلوب بالانتصار الهام الذي أتى بعد ثلاث مواجهات بلا فوز (غيتي)
لم يجد فريق ليفربول صعوبة تُذكر في الفوز بثلاثة أهداف على فريق برنتفورد، ليتمكن من استعادة المركز الثاني في البريميرليغ.

استعاد فريق ليفربول مركزه الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه بنتيجة 3-0 على برنتفورد بأهداف فابينيو وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وتاكومي مينامينو في أنفيلد اليوم الأحد.

وتجاوز فريق المدرب يورغن كلوب منافسه تشيلسي في الجدول، وبات يتأخر بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لكن ليفربول يملك مباراة واحدة مؤجلة. وقد فاز سيتي بنتيجة 1-0 على تشيلسي يوم السبت.

وافتقد ليفربول الثنائي محمد صلاح وساديو ماني بسبب مشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية، وعانى في البداية أمام دفاع برنتفورد المتكتل، لكنه افتتح التسجيل قبل الاستراحة مباشرة عن طريق ركلة ركنية نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد وحولها فابينيو برأسه إلى هدف.

نجم جديد في الفريق

وحاول برنتفورد الصمود بعد الاستراحة رغم أن ديوغو جوتا سدد في القائم في الدقيقة 62 بعد جهد من ألكسندر-أرنولد، كما تدخل ألفارو فرنانديز حارس برنتفورد لإنقاذ انفراد من اللاعب البرتغالي.

واستمرت النتيجة دون تغيير حتى الدقيقة 69 عندما قابل أوكسليد-تشامبرلين كرة عرضية من آندي روبرتسون، وأضاف الهدف الثاني برأسه من مدى قريب. واختتم البديل الياباني مينامينو الأهداف بعدما تبادل الكرة مع روبرتو فيرمينو بالقرب من مرمى الفريق الزائر.

وقد شهدت المباراة أول مشاركة في الدوري لكايدي جوردون لاعب ليفربول البالغ عمره 17 عامًا وكاد أن يسجل لولا تدخل الحارس فرنانديز.

وقال فابينيو: "كنا نحتاج إلى هذه النقاط الثلاث وهذا الأداء الجيد، لذا كان من الرائع أن نفعل ذلك أمام جماهيرنا. من المناسب أن تزداد ثقتنا".

وأضاف: "لعب الفريق بشكل رائع أثناء الاستحواذ على الكرة. ظهر الثلاثي الهجومي بشكل رائع. صنعنا الكثير من الفرص للتسجيل. كانت فرصة للجميع لإظهار إمكاناته".

ويحتل برنتفورد، الوافد على دوري الأضواء، المركز 14 وله 23 نقطة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close