السبت 25 يونيو / يونيو 2022

بفارق نقطة واحدة.. مانشستر سيتي يحرز بطولة الدوري الإنكليزي

بفارق نقطة واحدة.. مانشستر سيتي يحرز بطولة الدوري الإنكليزي
الأحد 22 مايو 2022

نجح فريق مانشستر سيتي، اليوم الأحد، في إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في خمسة مواسم، بعد إحرازه ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق، ويقلب تأخره ويفوز على فريق أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ووجد السيتي نفسه متأخرًا بهدفين من ماتي كاش وفيليب كوتينيو بعد مرور 69 دقيقة من بداية اللقاء، لكن فريق المدرب بيب غوارديولا انتفض بشكل لا يصدق بعد مشاركة البديل إيلكاي غندوغان.

وقلص هذا اللاعب الفارق بضربة رأس في الدقيقة 76، ثم أدرك رودري التعادل بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بعد دقيقتين، قبل أن يسجل غندوغان الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 81.

وأصبح رصيد السيتي 93 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه ليفربول الذي انتهت آماله في حصد رباعية من الألقاب هذا الموسم.

التأخر بهدفين 

وتقدم فريق المدرب ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق بهدف من كاش بضربة رأس في الدقيقة 37 بعد عرضية لوكا ديني من الجانب الأيسر.

ولم يكن السيتي في أفضل حالاته وافتقر للضغط المؤثر على فيلا ولم يشكل خطورة كبيرة على الحارس روبن أولسن، الذي شارك بدلًا من المصاب إميليانو مارتينيز.

وتحول الترقب في مانشستر إلى إحباط بعدما استحوذ كوتينيو، لاعب ليفربول السابق، على الكرة بعد تمريرة أولي واتكنز عند حافة منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية متقنة داخل شباك الحارس إيدرسون.

لكن سيتي قلب الأمور رأسًا على عقب وجعل مصيره بيده بغض النظر عما يحدث في أنفيلد، حيث تأخر ليفربول بهدف ثم فاز بنتيجة 3-1.

واشترك لاعبان بديلان في تسجيل الهدف الأول للسيتي، حيث أرسل رحيم سترلينغ كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها غندوغان إلى هدف برأسه.

ومرر البديل أولكسندر زينتشنكو، الذي شارك بين الشوطين، الكرة إلى رودري وأطلق اللاعب الإسباني تسديدة أرضية هائلة من 20 مترًا داخل الشباك ليدرك التعادل.

وجاء هدف حسم اللقب بعدما أرسل كيفن دي بروين كرة أرضية قوية إلى غندوغان الذي حولها إلى داخل الشباك من مدى قريب، ليشعل احتفالات المشجعين في استاد الاتحاد بضمان الاحتفاظ باللقب.

معركة ليفربول

وفي التوقيت نفسه، تعافى ليفربول من تأخره بهدف مبكر وفاز بنتيجة 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز، لكنه خسر اللقب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل.

وتقدم ولفرهامبتون بهدف مبكر من بيدرو نيتو بعدما تلقى تمريرة من راؤول خيمنيز الذي استفاد من خطأ المدافع إبراهيما كوناتي.

لكن ليفربول أدرك التعادل بواسطة ساديو ماني مستفيدًا من تمريرة رائعة بكعب القدم من تياغو ألكانتارا في الدقيقة 24.

وخرج جوزيه سا حارس ولفرهامبتون بين الشوطين بسبب الإصابة، وسجل البديل محمد صلاح هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد لمسة من مدى قريب، قبل أن يحرز آندي روبرتسون الهدف الثالث بعد تمريرة روبرتو فيرمينو.

لكن حلم ليفربول انتهى في حصد اللقب بعد انتصار فريق المان سيتي.

وأصبح رصيد ليفربول 92 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن سيتي، بينما احتل ولفرهامبتون المركز العاشر وله 51 نقطة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

رياضة - قطر
منذ 16 ساعات
تقرير عن مشاركة جماهير المنتخبات العربية في المونديال (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

خلال زيارة له وقادة جماهير منتخب الأخضر، دعا أسطورة الكرة السعودية نواف التمياط إلى مواكبة أبناء بلاده لمنتخبهم في المونديال.

رياضة - أوروبا
منذ 19 ساعات
قدوم رونالدو قد يرضي جمهور بايرن ميونخ - فيسبوك
قدوم رونالدو قد يرضي جمهور بايرن ميونخ - فيسبوك
شارك
Share

توقعت صحيفة آس الإسبانية صفقة انتقال كروية هذا الصيف وصفتها بأم الصفقات بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد لتبادل النجمين رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي.

رياضة - قطر
منذ 22 ساعات
نافذة على جهوزية الملاعب في قطر قبل أشهر على انطلاق المونديال (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

رفع الفيفا من عدد اللاعبين المشاركين في قوائم المنتخبات المتأهلة لنهائيات المونديال، تحسبًا لأي تداعيات تفرضها جائحة كوفيد-19.

Close