الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بفوزه على الدنمارك.. المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى الدور الثاني

بفوزه على الدنمارك.. المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى الدور الثاني

Changed

كليان منتخب فرنسا
نجح اللاعب كليان مبابي في تسجيل هدفين لمنتخبه الفرنسي ليحقق الفوز الثاني على منتخب الدنمارك ويتأهل إلى الدور الثاني- غيتي
تأكد صعود المنتخب الفرنسي إلى الدور الثاني بعد إنجاز فوزه على منتخب الدنمارك بهدفين مقابل واحد.

تمكن المنتخب الفرنسي من حجز مقعد له في منافسات دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعد تحقيق فوزه الثاني على المنتخب الدنماركي بهدفين مقابل هدف.

وأصبح رصيد المنتخب حامل اللقب ست نقاط من مباراتين في المجموعة الرابعة، وسيضمن الظهور في الدور التالي بغض النظر عن نتيجة المواجهة أمام تونس في ختام دور المجموعات.

وأحرز نجم فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي هدفين لمنتخب بلاده بعد شوط أول بلا أهداف، شهد سيطرة من جانب حامل اللقب من دون أن يهز الشباك.

وأرسل تيو هرنانديز كرة عرضية منخفضة قابلها مبابي بتسديدة اصطدمت بأندرياس كريستنسن وأبدلت اتجاهها إلى الشباك في الدقيقة 61.

تعادل بلا جدوى

وأدركت الدنمارك التعادل بعد سبع دقائق عن طريق كريستنسن بضربة رأس قوية من مدى قريب في شباك الحارس هوغو لوريس.

وحسم مبابي النتيجة لصالح فرنسا في الدقيقة 86 بعد أن قابل تمريرة عرضية من أنطوان غريزمان ليسجل من مدى قريب باستخدام فخذه.

وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بينما تملك الدنمارك وتونس نقطة واحدة. وتلعب الدنمارك ضد أستراليا يوم الأربعاء، بينما تلتقي تونس مع فرنسا.

وما تزال فرص التأهل لمنتخب الدنمارك قائمة في حال فوزها في المواجهة القادمة مع بقاء احتمالات صعبة للغاية في تأهل المنتخب التونسي.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، خسرت تونس بنتيجة 1-0 من أستراليا التي حققت أول انتصار لها في كأس العالم منذ 2010 في استاد الجنوب.

وسجل المهاجم ميتشل ديوك هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 23 مستغلًا إحدى الفرص النادرة على مرمى الحارس أيمن دحمان، لتتعافى أستراليا سريعًا من الخسارة 4-1 من فرنسا في الجولة الأولى.

وجمعت تونس نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل ملحمي مع الدنمارك في المجموعة الرابعة، لكن بدا أنها تعاني اليوم من الإرهاق أمام أستراليا القوية بدنيًا، وغابت الحلول الهجومية لفريق المدرب جلال القادري.

وقال المدرب التونسي: "خسرنا مباراة مصيرية، لكننا سنقدم كل ما لدينا في المباراة الأخيرة"، مشيرًا إلى أنه سيدخل عدة تغييرات على تشكيلته أمام فرنسا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close