الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بقوة 5.5 درجات.. زلزال يهز ولاية بجاية الجزائرية

بقوة 5.5 درجات.. زلزال يهز ولاية بجاية الجزائرية

Changed

الجزائر
جانب من الأضرار في ولاية بجاية اليوم جراء الزلزال (فيسبوك)
لم يسجل جهاز الحماية المدنية في الجزائر أي خسائر في الأرواح البشرية أو خسائر مادية كبيرة جراء الهزة الأرضية.

سجلت ولاية بجاية شمالي شرق الجزائر، اليوم السبت، هزة أرضية، وصلت قوتها إلى 5،5 درجات على مقياس ريختر، ما أسفر عن سقوط جريحين، بحسب السلطات.

وقال مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء إن الهزة الأرضية وقعت "عند الساعة 10,59 (9,59 ت غ) وبلغت 5,5 درجات على سلم ريختر"، موضحًا أن "مركز الهزة حدد (على بعد) 28 كلم شمالي شرق رأس كاربون" في عرض البحر. وتبعد هذه المنطقة الواقعة في ولاية بجاية 245 كلم شمالي شرق العاصمة الجزائرية.

وذكر بيان للحماية المدنية أن فرقها سجلت "بعض التشققات في المباني" وتدخلت "لنقل طالبين أصيبا بجروح خفيفة" في مبنى للإقامة جامعية في المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وأكد كمال الدين كربوش في حديث نشرته صفحة الولاية الرسمية على فيسبوك أن جهاز الحماية المدنية لم يسجل أي خسائر في الأرواح البشرية أو خسائر مادية كبيرة. 

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية، عن إذاعة الصومام بأن المراكز الصحية سجلت توافدًا لعدد من المواطنين المصابين بجروح خفيفة وحالات من الهلع.

وقال تلفزيون “النهار” المحلي إن مستشفى خليل عمران الواقع في الولاية استقبل بعض الحالات بسبب الهلع. كما شرعت وحدات الحماية المدنية، في عملية مسح الأحياء لرصد أي مخلفات للهزة الأرضية.

وشعر سكان بجاية والولايات المجاورة بقوة الهزة الأرضية، التي ذكرتهم بزلزال العام الماضي الذي وقع في اليوم نفسه تقريبًا (18 آذار/ مارس) والمركز نفسه، وبلغت شدته ست درجات من دون تسجيل ضحايا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close