الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بقيادة ميسي.. إليكم تشكيلة منتخب الأرجنتين في كوبا أميركا

بقيادة ميسي.. إليكم تشكيلة منتخب الأرجنتين في كوبا أميركا

Changed

أوقعت القرعة الأرجنتين في المجموعة الأولى وستلعب مع كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في أتلانتا - رويترز
أوقعت القرعة الأرجنتين في المجموعة الأولى وستلعب مع كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في أتلانتا - رويترز
أرسل منتخب الأرجنتين قائمة أسماء لاعبيه المشاركين في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم قبل يوم واحد من إقفال موعد القبول.

كشف ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، اليوم السبت، عن تشكيلته النهائية المكوّنة من 26 لاعبًا للمشاركة في بطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم، في حين فشل أنخيل كوريا وفالنتين باركو وليوناردو باليردي في الانضمام لحامل اللقب بعد أن كانوا في التشكيلة المؤقتة.

وكان اليوم السبت الموعد النهائي لتقديم التشكيلات النهائية لاتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول)، وأعلنت الأرجنتين القائمة بعد يوم من فوزها على غواتيمالا 4-1 وديًا.

ويواصل ليونيل ميسي قيادة تشكيلة أبطال العالم، بينما سينضم إليه الجناح المخضرم أنخيل دي ماريا الذي سيعتزل اللعب الدولي بعد البطولة، التي تنطلق في 20 يونيو/ حزيران في الولايات المتحدة.

ازدحام في مركز قلب الدفاع

وسيبقى إميليانو مارتينيز، الحاصل على جائزة القفاز الذهبي بكأس العالم، في حراسة المرمى بينما سيعاني سكالوني صداعًا لاختيار مركز قلب الدفاع بعد انضمام كريستيان روميرو ونيكولاس أوتامندي وليساندرو مارتينيز الذي عانى من موسم مليء بالإصابات.

ولا يفتقر سكالوني إلى خيارات هجومية أيضًا، مع استدعاء هداف الدوري الإيطالي لاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي.

ليونيل ميسي
يواصل ليونيل ميسي قيادة تشكيلة أبطال العالم- رويترز

وحصل أليخاندرو غارناتشو، لاعب مانشستر يونايتد الذي شارك لأول مرة العام الماضي وخاض خمس مباريات دولية، على مكان في الفريق بعد أن سجل اللاعب (19 عامًا) عشرة أهداف للفريق الإنكليزي في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفي الوقت نفسه، لم يشارك باولو ديبالا حتى في التشكيلة المؤقتة على الرغم من تسجيله 16 هدفًا وتقديم 10 تمريرات حاسمة لروما.

دي ماريا في مكانه 

وأوقعت القرعة الأرجنتين في المجموعة الأولى وستلعب مع كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في أتلانتا، قبل أن تواجه تشيلي في نيوجيرسي وبيرو في ميامي.

وقد جاء في حراسة مرمى منتخب التانغو: إميليانو مارتينيز وفرانكو أرماني وجيرونيمو رولي.

وبالنسبة للمدافعين جاء غونزالو مونتيل وناويل مولينا وكريستيان روميرو وجيرمان بيتسيلا ولوكاس مارتينيز كوارتا ونيكولاس أوتامندي وليساندرو مارتينيز وماركوس أكونا ونيكولاس تاليافيكو.

أمّا في خط الوسط، فكان لجيدو رودريغيز ولياندرو باريديس وأليكسيس ماك أليستر ورودريغو دي بول وإيزكيل بالاسيوس وإنزو فرنانديز وجيوفاني لو سيلسو، في حين جاء في مركز الهجوم كل من: أنخيل دي ماريا فالنتين كاربوني وليونيل ميسي وأليخاندرو غارناتشو ونيكولاس غونزاليس ولاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close