الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بقيمة 64 مليون دولار.. ضبط أكبر كمية ماريغوانا في إسبانيا

بقيمة 64 مليون دولار.. ضبط أكبر كمية ماريغوانا في إسبانيا

Changed

تمكنت الشرطة الإسبانية من اعتقال تسعة رجال و11 امرأة (غيتي)
تمكنت الشرطة الإسبانية من اعتقال تسعة رجال و11 امرأة (غيتي)
قامت العصابة بتجفيف نبتات الماريغوانا وعبأتها وأرسلتها إلى أجزاء من إسبانيا وسويسرا وهولندا وألمانيا وبلجيكا.

ضبطت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، 32 طنًا من الماريغوانا المعبأة، قيمتها لا تقل عن 64 مليون يورو (63.74 مليون دولار)، وهي أكبر كمية يجري ضبطها في إسبانيا أو على مستوى العالم.

وداهمت الشرطة سلسلة من المزارع ومعامل الإنتاج في أنحاء إسبانيا في عملية تحمل اسم "الحدائق"، وتمكنت خلال العملية من اعتقال تسعة رجال و11 امرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و59 عامًا.

وفي السياق ذاته، ذكر الحرس المدني الإسباني في بيان له أنه صادر أكبر كمية من الماريجوانا المعبأة حتى الآن. وأوضح أن الكمية التي جرى ضبطها "تعادل نحو 1.1 مليون نبتة".

تجفيف الماريغوانا

ووفقًا للشرطة، فإن العصابة جففت نبتات الماريغوانا وعبأتها وأرسلتها إلى أجزاء من إسبانيا وسويسرا وهولندا وألمانيا وبلجيكا.

وجرى القبض على العصابة في توليدو وسيوداد ريال وبلنسية وأستورياس الشهر الماضي، لكن لم يتم إعلان تفاصيل العملية سوى اليوم السبت.

وكانت مصلحة الضرائب الإسبانية، قالت في يونيو/ حزيران الماضي، خلال إشارة إلى عملية مختلفة لمكافحة المخدرات، إن قيمة القنب "تتراوح بين 2300 و2500 يورو (2290.80 و2490 دولارا) للكيلوغرام".

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت الشرطة الإسبانية، أنها اعترضت عصابة كانت تحاول تهريب سبعة أطنان من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close