الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بلا هزائم أو أهداف في شباكها على أرضها.. البرازيل تصل إلى مونديال قطر

بلا هزائم أو أهداف في شباكها على أرضها.. البرازيل تصل إلى مونديال قطر

Changed

باكيتا يحتفل مع نيمار وفينيسيوس بعد تسجيله الهدف (غيتي)
باكيتا يحتفل مع نيمار وفينيسيوس بعد تسجيله هدف التأهل للمنتخب البرازيلي (غيتي)
باتت البرازيل أول دولة لاتينية تصل كأس العالم بعد فوزها على كولومبيا، فيما اشتعل الصراع على البطاقات المتبقية في القارة بعد خسارة باراغواي أمام تشيلي.

فازت البرازيل 1-صفر على كولومبيا في ساو باولو، فجر اليوم الجمعة، لتصبح أول دولة من أميركا الجنوبية تتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

وأحرز لوكاس باكيتا هدف الفوز في الدقيقة 72 بتسديدة فشل الحارس ديفيد أوسبينا في إيقافها.

وتتصدر البرازيل التصفيات في أميركا الجنوبية برصيد 34 نقطة من 12 مباراة متقدمة بتسع نقاط على الأرجنتين. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض خامس الترتيب الملحق العالمي.

وعززت البرازيل رقمها القياسي في أميركا الجنوبية بتحقيق الفوز 11 على التوالي على أرضها في التصفيات، كما حققت رقمًا قياسيًا آخر بعدم اهتزاز شباكها على أرضها في عشر مرات متتالية.

وقال ماركينيوس مدافع البرازيل مشيرًا إلى تحسن فريقه في الشوط الثاني: "كولومبيا أغلقت المساحات في العديد من الأوقات لذا كنا بحاجة لكل ما لدينا". مضيفًا: "فريقنا كان ذكيًا ونجحنا في استغلال المساحات، عندما حصلنا عليها في الشوط الثاني، وصنعنا المزيد من الفرص".

وتابع: "نحن مستعدون. علينا مواصلة العمل، وأمامنا بعض المباريات، وكالمعتاد سنقدم أفضل ما لدينا. نعلم أننا لا نملك الكثير من الوقت فكأس العالم اقتربت، ونريد مواصلة التطور لنصل إلى قمة مستوانا عندما نذهب إلى هناك".

وشهدت المباراة العديد من الالتحامات القوية، واحتسب الحكم 44 خطأ وأنذر سبعة لاعبين.

واحتفل لاعبو البرازيل بالتأهل، فيما بدا نجم منتخب السيليساو نيمار مرتديًا قبعة راعي البقر الأميركية، وخطف الأنظار برقصة فريدة فرحًا بالوصول إلى "جنة" المونديال.

الصراع يشتعل

وفي وقت سابق، هز أنطوني سيلفا حارس باراغواي شباكه بالخطأ لتخسر 1-صفر أمام تشيلي في بداية حقبة المدرب جييرمو باروس سكيلوتو، ويشتعل الصراع على التأهل. وحول سيلفا ركلة ركنية من أليكسيس سانشيز في مرماه في الدقيقة 56.

وبعد الفوز مرة واحدة في أول عشر مباريات انتصرت تشيلي في آخر ثلاث مباريات لترفع رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الرابع متساوية مع كولومبيا والأوروغواي، التي تواجه الأرجنتين فجر السبت.

وبقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد تغلبها 1-صفر على ضيفتها فنزويلا بهدفي بييرو هينكابي، قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحافظت بيرو على آمالها في التأهل بعد الفوز 3-صفر على بوليفيا في ليما بفضل أهداف سيرجيو بينا، وكريستيان كويفا وجيانلوكا لابادولا. رافعة رصيدها إلى 14 نقطة متقدمة بنقطتين على بوليفيا وباراغواي.

وتتذيل فنزويلا، وهو المنتخب الوحيد في أميركا الجنوبية الذي لم يبلغ نهائيات كأس العالم من قبل، التصفيات بسبع نقاط من 13 مباراة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close