الخميس 28 مارس / مارس 2024

بمشاركة 3 نجوم عرب.. من يحسم لقب دوري المؤتمر الأوروبي بين وست هام وفيورنتينا؟

بمشاركة 3 نجوم عرب.. من يحسم لقب دوري المؤتمر الأوروبي بين وست هام وفيورنتينا؟

Changed

بات استاد فورتونا أرينا جاهزًا لاستضافة المباراة النهائية في العاصمة التشيكية براغ
بات استاد أدين أرينا جاهزًا لاستضافة المباراة النهائية في العاصمة التشيكية براغ - غيتي
يلتقي الأربعاء ناديا وست هام الإنكليزي وفيورنتينا الإيطالي في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بنسختها الثانية في مباراة ستشهد مشاركة عربية.

تُختتم يوم غد الأربعاء، مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، في مباراة نهائية ستجمع بين فريقي وست هام الإنكليزي، وفيورنتينا الإيطالي في العاصمة التشيكية براغ.

وتشهد المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية الثالثة بعد دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، مشاركة 3 نجوم عرب هم الجزائري سعيد بن رحمة والمغربي نايف أكرد من جانب وست هام، ومواطنه المتألق سفيان امرابط من جانب فيورنتينا. 

وسيضمن حامل اللقب بين الفريقين يوم غد، مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم القادم، بعد أن أخفق كلا الفريقين في حجز مقعد مؤهل لأي من البطولات الأوروبية العام المقبل خلال منافساتهما في بطولتي الدوري المحلي. 

بطل عائد من بعيد

وأيا ما كان الفائز، فإن منصة التويج ستشهد عودة فريق غاب مطولًا عن الألقاب الأوروبية ولعقود مضت، فنادي وست هام الإنكليزي لم يحقق أي لقب قاري منذ الفوز بمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1965، والتي جرى إلغاؤها لاحقًا. أما نادي فيورنتينا الإيطالي فحقق لقب المسابقة نفسها عام 1961. 

وفوق ذلك، لم يحقق وست هام أيًا من الألقاب المحلية حتى منذ الفوز بكأس إنكلترا عام 1980، فيما كان آخر ألقاب فيورنتينا هو كأس إيطاليا عام 2001. 

وواجه النادي الإنكليزي شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية طوال الموسم، الذي استطاع أن يختتمه بالمركز الرابع عشر، بعد تألق كبير من نجم خط الوسط ديكلان رايس، الذي بات على ردار نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا، وفق تقارير صحفية محلية، في حين احتل نادي فيورنتينا المركز الثامن في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وسيحفر الفائز غدًا اسمه كثاني بطل للمسابقة التي انطلقت الموسم الماضي، وأحرز لقبها روما الإيطالي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي خسر لقب كأس الدوري الأوروبي مع فريقه أمام إشبيلية الإسباني، الأسبوع الماضي. 

وكان روما قد حفر اسمه كأول بطل في مسابقة "الكونفرانس" الموسم الماضي، بعد أن هزم فريق فينورد الهولندي 1-0، خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما في العاصمة الألبانية تيرانا. 

ذكريات خاصة

وسيكون للمباراة في ملعب "إدين أرينا" في براغ، معنى خاص لثلاثة لاعبين تشيكيين، هم توماش سوتشيك وفلاديمير تسوفال من وست هام، وأنتونين باراك من فيورنتينا، حيث لعب الثلاثة مع سلافيا براغ في الملعب نفسه قبل الانتقال إلى خارج البلاد، وقد نالوا الآن فرصة العودة إلى الديار.

ويقود فريق وست هام  المدرب دايفيد مويس، بينما سيكون فينتشنتسو إيتاليانو على رأس الجهاز الفني لفيورنتينا الإيطالي. 

وستفتح براغ مناطق للمشجعين مع شاشات كبيرة لكل فريق في وسط المدينة. كما سيستوعبون المشجعين الذين يسافرون إلى جمهورية التشيك ولا يملكون تذاكر للمباراة، إضافة إلى نقاط تجمّع لأولئك الذين يتوجّهون إلى الملعب.

وستنشر السلطات التشيكية المئات من رجال الشرطة لتجنّب العنف بين المشجعين، في أعقاب اشتباكات بين مشجعي وست هام وألكمار الهولندي في ذهاب الدور نصف النهائي وإيابه.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close