الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

بنى متاريس حربية وأطلق النار عشوائيًا.. بلدة لبنانية تشهد حادثة غريبة

بنى متاريس حربية وأطلق النار عشوائيًا.. بلدة لبنانية تشهد حادثة غريبة

شارك القصة

جانب من الأسلحة التي ضبطها الجيش اللبناني مع المسلح
جانب من الأسلحة التي ضبطها الجيش اللبناني مع المسلح - مديرية الجيش
عاش أهالي إحدى البلدات اللبنانية حادثة إطلاق نار عشوائي في بلد يتزايد فيه استخدام السلاح الفردي المنتشر بكثافة بين المواطنين.

شهدت مدينة جونية في لبنان، فجر اليوم الأحد، حادثة غريبة كان خلفها أحد المواطنين، الذي أقدم على نصب متاريس في ساحة البلدة المطلة على البحر، ورفع أعلام حزبية، وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي، ما روّع الأهالي.

وقالت صحيفة "النهار": إنّ معلومات رجحت أن ما قام به الرجل "عمل فردي بحت"، حيث أكد مصدر أمني للصحيفة نفسها توقيف الرجل وإحالته إلى التحقيق.

وأثارت الحادثة تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع تزايد حوادث إطلاق النار، وسط انتشار كبير للسلاح الفردي بين المواطنين.

وشملت التعليقات انتقادات عنيفة لتلك الحوادث، فيما جنحت بعضها للسخرية مما حدث، والأسلوب الذي اتبعه مطلق النار. 

وبعد أن ألقت عناصر من الجيش اللبناني القبض على الرجل، قالت مديرية الجيش نفسها في بيان لها: "أوقفت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات في مدينة جونيه مواطنًا لإقدامه على إطلاق النار في الهواء وترويع المواطنين".

وأضافت أنها "ضبطت في حوزته سلاحًا حربيًّا نوع كلاشنكوف و16، ورمانة يدوية وكمية كبيرة من الذخائر الحربية والأعتدة العسكرية، وأعلامًا حزبية".

وقال رئيس بلدية جونية جوان حبيش خلال حديث لإذاعة "صوت لبنان" المحلية: إن الرجل الذي أقدم على هذه الفعلة "غير متزن"، مؤكدًا بدء التحقيقات معه.

تابع القراءة
المصادر:
العربي

الدلالات