الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

بهدف عكسي.. المنتخب الإسباني يحسم مواجهة إيطاليا في يورو 2024

بهدف عكسي.. المنتخب الإسباني يحسم مواجهة إيطاليا في يورو 2024

Changed

رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط متربعًا على صدارة المجموعة الثانية - الأناضول
رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط متربعًا على صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على إيطاليا في يورو 2024 - الأناضول
نجح المنتخب الإسباني منذ بداية المباراة مع إيطاليا ضمن يورو 2024 في فرض سيطرته على مجريات اللعب، ولاحت للاعبيه العديد من الفرص السهلة للتسجيل.

حسم المنتخب الإسباني بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عن المجموعة الثانية "الحديدية"، بفوزه على نظيره الإيطالي، حامل اللقب، بهدف نظيف جاء في الشوط الثاني، الخميس.

وعلى ملعب "فيلتينس أرينا" بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية ضمن الجولة الثانية للمسابقة، اهتزت شباك إيطاليا في الدقيقة 55 بهدف عكسي، عندما مرر لاعب الجناح نيكو وليامز كرة أمام المرمى من الناحية اليسرى ارتطمت برأس ألفارو موراتا وحاول دوناروما التصدي لها لكنها اصطدمت بركبة كالافيوري ثم ارتدت إلى داخل الشباك.  

المنتخب الإسباني فرض سيطرته

وفرض منتخب إسبانيا الذي يدربه لويس دي لا فوينتي والذي كان يسعى للثأر لخروجه من بطولة أوروبا 2020 على يد إيطاليا، تفوقه ليجبر منافسه على التراجع للتأمين الدفاعي منذ البداية، وتقدم في فرص عدة عبر لاعبي الجناح الشابين نيكو وليامز والأمين جمال.

ودفع دي لا فوينتي فريقه الشاب للعب بحرية هجومية لم يجرؤ عليها المنتخب حتى بين عامي 2008 و2012، الفترة التي شهدت تتويج إسبانيا بلقبين في بطولة أوروبا ولقب في كأس العالم.

إيطاليا يجب أن تتفادى الهزيمة في المباراة الثالثة أمام كرواتيا لتحسم تأهلها - الأناضول
إيطاليا يجب أن تتفادى الهزيمة في المباراة الثالثة أمام كرواتيا لتحسم تأهلها - الأناضول

ونجح المنتخب الإسباني منذ بداية المباراة في فرض سيطرته على مجريات اللعب، ولاحت للاعبيه العديد من الفرص السهلة للتسجيل.

لكن عدم التوفيق وتألق الحارس الإيطالي دوناروما في الذود عن مرماه ببسالة ساهم في خروج المباراة بنتيجة الهدف الوحيد.

إسبانيا في صدارة المجموعة الثانية ضمن يورو 2024

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط متربعًا على صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في الوصافة، ثم ألبانيا وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

وتلتقي إسبانيا مع ألبانيا الإثنين المقبل، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في حين تخوض إيطاليا مواجهة قوية من العيار الثقيل مع كرواتيا في نفس الجولة.

ولتحسم تأهلها، على إيطاليا أن تتفادى الهزيمة في المباراة الثالثة أمام كرواتيا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز، بمشاركة 16 منتخبًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close