الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بهدف قاتل.. أوكرانيا تفوز على السويد وتضرب موعدًا مع انكلترا في ربع النهائي

بهدف قاتل.. أوكرانيا تفوز على السويد وتضرب موعدًا مع انكلترا في ربع النهائي

Changed

فرحة لاعبي أوكرانيا بالفوز على السويد
فرحة لاعبي أوكرانيا بالفوز على السويد (غيتي)
تمكنت أوكرانيا من خطف هدف الانتصار الثمين في الوقت البديل أحرزه أرتيم دوفبيك برأسية محكمة جعلت منتخب بلاده في موعد منتظر مع إنكلترا.

تأهلت أوكرانيا الى الدور ربع نهائي من بطولة أمم أوروبا إثر تغلبها على السويد بالوقت الإضافي بهدفين لهدف، في مباراة انتهى وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وقدم الطرفان مباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، الذي شهد سيطرة هجومية من قبل السويد، فيما لعبت أوكرانيا بخطة دفاعية معتمدة على المرتدات.

ورغم أن منتخب السويد كان الأقرب للتسجيل إلا أن رجال المنتخب الأوكراني هم من افتتحوا النتيجة بهدف أول جاء في الدقيقة 27، عبر كرة غاية في الروعة مررها أندريه يارمولينكو إلى المندفع أوليكساندر زينشينكو ليُسددها الأخير بقوة داخل الشباك.

ورفض لاعبو السويد الدخول إلى الاستراحة متأخرين بالنتيجة، واستطاع هداف المنتخب إيميل فورسبيرغ أن يُعدل الكفة في الدقيقة 43، إثر تسديدة من خارج الجزاء الأوكراني، ارتطمت بأحد المدافعين وأكملت طريقها نحو الشباك.

وواصلت السويد أداءها الهجومي مع بداية الشوط الثاني وخلقت عدة فرص داخل المناطق الأوكرانية، لكن بدون أن ينجح فورسبيرغ وديان كولوفسكي في استغلال الكرات التي أتيحت لهما.

بالمقابل، نجحت أوركانيا عبر دفاعها الصلب في تسيير اللقاء إلى التمديد بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفٍ لمثله.

وفي حين لم تشهد الدقائق الـ 30 الأصلية لزمن الشوطين الإضافيين أي تغيير، تمكنت أوكرانيا من خطف هدف الانتصار الثمين في الوقت البديل أحرزه أرتيم دوفبيك برأسية محكمة جعلت منتخب بلاده في موعد منتظر مع إنكلترا في الدور ربع النهائي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close