الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بوتين هاجم أوكرانيا بسبب ترمب.. ما حقيقة تصريح هيلاري كلينتون؟

بوتين هاجم أوكرانيا بسبب ترمب.. ما حقيقة تصريح هيلاري كلينتون؟

Changed

قالت كلينتون إنّه عند خسارة ترمب الانتخابات، اعتقد بوتين أنّ عليه المضي قدمًا في حساب خاطىء تمامًا
قالت كلينتون إنّه عند خسارة ترمب الانتخابات، اعتقد بوتين أنّ عليه المضي قدمًا في حساب خاطئ تمامًا- غيتي
قدّمت كلينتون في مقابلة مع "فايننشال تايمز" تقييمات صارخة حول الحرب الروسية على أوكرانيا، والعلاقات الصينية- الأميركية، واحتمال إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن.

تداولت مواقع إلكترونية تصريحًا منسوبًا لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة والمرشّحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون يزعم أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزا أوكرانيا لأن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خسر الانتخابات عام 2020.

وخلال بحث "العربي" عن حقيقة التصريح، تبيّن أنّه جرى تداوله بعد أيام من إجراء كلينتون مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قدّمت فيها تقييمات صارخة حول الحرب الروسية على أوكرانيا، والعلاقات الصينية- الأميركية، واحتمال إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن.

وقالت كلينتون إنّها لا تعتقد بأن ترمب سيفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2024.

كما حذّرت من أنّ فوز ترمب سيكون نهاية للديمقراطية في أميركا ونهاية أوكرانيا. كما حذّرت ترمب من انسحاب أميركا من حلف شمال الأطلسي (الناتو).

كما قالت كلينتون إنّ بوتين اعتقد أنّ ترمب سيفوز في انتخابات عام 2020، وما سترتّب عليه من انسحاب واشنطن من "الناتو"، وأنّ ذلك سيكون بالنسبة له نزهة على شكل كعكة، ولذلك عندما خسر ترمب الانتخابات، اعتقد أنّ عليه المضي قدمًا في حساب خاطئ تمامًا.

ورأت كلينتون أنّ الصين كانت تنوي غزو تايوان في غضون بضع سنوات، لكنّها تراجعت بعد تقييم موقف الحرب في أوكرانيا، مع فشل بوتين السريع في الاستيلاء على أوكرانيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close