الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بوكيتينو سيغادر.. عين باريس سان جيرمان على لاعب في الدوري الإيطالي

بوكيتينو سيغادر.. عين باريس سان جيرمان على لاعب في الدوري الإيطالي

Changed

فشل بوكتينيو في الحفاظ على كأس فرنسا وأخفق في دوري الأبطال - غيتي
فشل بوكتينيو في الحفاظ على كأس فرنسا وأخفق في دوري الأبطال - غيتي
دخل نادي باريس سان جيرمان في ورشة تغييرات حقيقية فأبلغ مدربه عن رغبته في فسخ العقد بعد مديره الرياضي واتصل بأحد الأندية الإيطالية في محاولة للتعاقد مع مدافع بارز.

أفادت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية بأنّ الدوري الإنكليزي الممتاز سيكون مجددًا وجهة للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعد أن توصل إلى اتفاق مع نادي باريس سان جيرمان يقضي بمغادرته فرنسا بعد 18 شهرًا من وصوله قادمًا من فريق توتنهام هوتسبرز.

وكانت صحيفة "ذا أتلتيك" قد كشف أمس الأحد، أن إدارة فريق العاصمة الفرنسية وبوكيتينو أجريا تقييمًا نهائيًا للفترة التي تولى بها الأخير دفة التدريب، والنتائج الذي حققها الأرجنتيني التي لم تعكس رغبة سان جيرمان في الوصول إلى ذروة طموحاته. 

وقالت "ذا أتلتيك" إنّ حقبة المدرب البالغ من العمر 50 عامًا مع النادي الفرنسي كانت مخيبة للآمال إلى حد كبير، حيث فشل في الحفاظ على الكأس المحلية هذا الموسم، وخرج سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا بطريقة محرجة بعد تقدمه 2-0 في مجموع المباراتين أمام ريال مدريد. 

وأضافت الصحيفة في تقريرها أنه تم التوصل إلى اتفاق متبادل في اجتماع عقد الأسبوع الماضي خلص بأن رحيل مدرب توتنهام السابق سيعود بالنفع على الطرفين بانتظار الانتهاء من بعض التفاصيل المادية، ولا سيما أن عقد المدرب كان من المفترض أن ينتهي آخر موسم 2023.

ميلان سيكرينيار

وقالت "ذا أتلتيك" إنّ باريس سان جيرمان قد بدأ بالفعل في البحث عن خليفة لمدربه المغادر ومن بين هؤلاء، زين الدين زيدان وكريستوف غالتير، الذي أطاح ببوكيتينو من دور الـ16 في كأس فرنسا وفاز بالدوري الفرنسي مع ليل عام 2021.

ويبدو أن إدارة سان جيرمان تحمل مفاجآت لن تنتهي عند التجديد للنجم كيليان مبابي وقطع الطريق أمام ريال مدريد، فقد أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نادي العاصمة دخل بقوة على خط صفقة برشلونة المعروضة للهداف البولندي في فريق بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم عام 2020. 

وكشف الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن إدارة سان جيرمان اتصلت بنادي إنتر ميلان الإيطالي مرة أخرى في محاولة منها لاستقدام المدافع السلوفاكي ميلان سيكرينيار الذي رفض فريقه التفريط به قبل ذلك لصالح سان جيرمان. 

يأتي ذلك في ظل تغييرات طالت مواقع كبيرة في النادي الفرنسي، أولها المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو والذي حل مكانه المخضرم البرتغالي لويس كامبوس. 

ورأت "ليكيب" أن صفقة ليفاندوفسكي قد تكون معقدة نظرًا إلى عدم موافقة بايرن ميونخ حتى الآن على رحيل نجمه، رغم إعلان الأخير رغبته بترك النادي، إضافة إلى رغبة اللاعب نفسه في الانضمام إلى برشلونة، كما قالت إنّ مسألة قدوم زيدان لا تزال ضمن إطار الشائعات مع ارتفاع حظوظ الأخير بتولي مهمة تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم المقبلة في قطر 2022. 

وقالت الصحيفة الفرنسية: "لقد تجاهل سان جيرمان زيدان كخيار، ولا يعتقد مجلس الإدارة أن الأخير يتمتع بخبرة كافية للتعامل مع وضعية الفريق حاليًا، وسيختار النادي مديرًا أكثر خبرة من زيزو في الدوري الفرنسي مثل غالتير. كما أعرب مقربون من ميسي عن قلقهم بشأن التعاقد مع زيدان ونصحوا بعدم القيام بذلك".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close