الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

بيرس مورغان "يربح" أمام ميغان ماركل.. هل "يستعيد وظيفته"؟

بيرس مورغان "يربح" أمام ميغان ماركل.. هل "يستعيد وظيفته"؟

Changed

قدم دوق ودوقة ساسكس شكوى إلى "أوفكوم" بعد أن علّق المذيع بيرس مورغان بأنه لا يصدق ادعاءات ميغان ماركل في المقابلة مع أوبرا وينفري (ميترو)
قدم دوق ودوقة ساسكس شكوى إلى "أوفكوم" بعد أن علّق المذيع بيرس مورغان بأنه لا يصدق ادعاءات ميغان ماركل في المقابلة مع أوبرا وينفري (ميترو)
اعتبرت هيئة تنظيم البث أنه يحق لبيرس مشاركة آرائه. وقالت: "إنه في حين أن تعليقات بيرس يحتمل أن تكون ضارة فإن برنامج "غود مورنينغ بريتاين" لم ينتهك قانون البث".

فاز الصحافي بيرس مورغان بالشكوى أمام الهيئة الناظمة للبث في بريطانيا "أوفكوم" بشأن خلاف مع ميغان ماركل زوجة الأمير هاري الذي أدى إلى استقالته من برنامج "غود مورنينغ بريتاين"، بحسب موقع "ميترو".  

وقدم دوق ودوقة ساسكس شكوى إلى "أوفكوم" بعد أن علّق بيرس بأنه لا يصدق ادعاءات ميغان بأنها مرت بأفكار انتحارية ولم تتلقَ أي مساعدة من القصر عندما طلبت ذلك.

البرنامج لم ينتهك قانون البث

ورأت هيئة تنظيم البث، التي نشرت حكمها في 97 صفحة، بأنه يحق لبيرس مشاركة آرائه. وقالت: "إنه في حين أن تعليقات بيرس يحتمل أن تكون ضارة ومسيئة فإن برنامج "غود مورنينغ بريتاين" لم ينتهك قانون البث".

وجاء في الحكم: "كان هذا قرارًا متوازنًا بدقة. قد تكون تعليقات مورغان ضارة ومسيئة للمشاهدين، ونحن ندرك رد فعل الجمهور القوي تجاهها. لكننا أخذنا أيضًا في الاعتبار الكامل حرية التعبير".

وأضاف نص الحكم: "بموجب قواعدنا، يمكن للمذيعين تضمين الآراء المثيرة للجدل باعتبارها جزءًا من النقاش الشرعي للمصلحة العامة، كما أن التحدي القوي الذي يواجهه مورغان أنه قدم سياقًا مهمًا للمشاهدين".

نقاش مشروع

كما جاء في استنتاج "أوفكوم" في تقريرها أن "المقابلة بين دوق ودوقة ساسكس وأوبرا وينفري احتوت على مزاعم خطيرة وكان من المشروع لهذا البرنامج مناقشة وفحص تلك الادعاءات بما في ذلك صحتها.

وأوضح التقرير أنه، وتماشيًا مع حرية التعبير، كان يحق لمورغان أن يقول إنه لم يصدق مزاعم الدوق والدوقة وأن يتبنى ويعبر عن آراء قوية تتحدى روايتهما بشدة.

حرية التعبير

واعتبرت أن تقييد مثل هذه الآراء سيكون غير مبرر ومخيف على حرية التعبير لكل من المذيع والجمهور.

واحتفل بيرس بالحكم، وغرد قائلًا: "يسعدني أنّ مكتب أوفكوم أيّد حقي في عدم تصديق ادعاءات دوق ودوقة ساسكس الحارقة تجاه أوبرا وينفري، والتي ثبت أن العديد منها غير صحيح. هذا انتصار مدوّ لحرية التعبير"، وسأل: "هل أستعيد وظيفتي؟".

وكانت ميغان قدمت ادعاءاتها في مقابلة مع أوبرا وينفري تم بثها في 7 مارس/آذار ، قائلة: "اعتقدت أن [الانتحار] سيحل كل شيء للجميع. ذهبت إلى قسم الموارد البشرية لكنهم قالوا: "لا يوجد شيء يمكننا القيام به لمساعدتك لأنك لست عضوًا مدفوع الأجر في المؤسسة". لم يتم فعل أي شيء على الإطلاق".

وفي صباح اليوم التالي، قال بيرس في برنامج "غود مورنينغ بريتاين": "إلى من ذهبت؟ ماذا قالوا لك؟ أنا آسف، لا أصدق أي كلمة قالتها، ميغان ماركل. لن أصدق ذلك إذا قرأت لي تقرير الطقس. أعتقد أن حقيقة أنها شنت هذا الهجوم على عائلتنا المالكة أمر محزن".

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close