الجمعة 2 ديسمبر / December 2022

بيع نسخة من سيارات "جيمس بوند" بأكثر من ثلاثة ملايين جنيه إسترليني

بيع نسخة من سيارات "جيمس بوند" بأكثر من ثلاثة ملايين جنيه إسترليني

Changed

جيمس بوند
تخطى المبلغ الإجمالي من المزاد الخيري 6 ملايين جنيه إسترليني - تويتر
بلغت حصيلة المزاد الذي نظمته دار "كريستيز" احتفالاً بمرور 60 عامًا على أول أفلام جيمس بوند السينمائية 6103500 جنيه إسترليني (6827000 دولار) لقاء 25 قطعة.

شهد مزاد خيري، يوم أمس الأربعاء، بيع نسخة من سيارة أستون مارتن DB5 التي استُخدِمَت في مخاطرات العميل 007 ضمن "نو تايم تو داي"، مقابل نحو ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

وبلغت حصيلة المزاد الذي نظمته دار "كريستيز"، احتفالاً بمرور 60 عامًا على أول أفلام جيمس بوند السينمائية، 6.103.500 جنيه إسترليني (6827000 دولار) لقاء 25 قطعة، وفقًا لحساب جيمس بوند الرسمي على "تويتر".

وستخصص إيرادات المزاد لـ45 جمعية من بينها مؤسسة الأمير تشارلز، قبل أن يصبح ملكًا بوفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 أيلول/ سبتمبر ومنظمة "أطباء بلا حدود".

وبيعت نسخة DB5 مقابل 2,922 مليون جنيه إسترليني (3,26 ملايين دولار)، وهي واحدة من ثماني نسخ تم تصميمها، وتصنيعها خصيصاً لتصوير الفيلم الطويل عام 2021 وسيارة المخاطرات الوحيدة التي عرضتها حتى الآن "أستون مارتن" وشركة EON للإنتاج ضمن مزادات، وفقاً لدار "كريستيز".

وبيعت أيضًا سيارة "أستون مارتن" أخرى موديل V8 تعود إلى مطلع الثمانينيات استخُدمت في "نو تايم تو داي" مقابل 630 ألف جنيه، وسيارة ثالثة من طراز DBS Superleggera لقاء 403 آلاف دولار.

وشملت القطع الأخرى التي عرضت للبيع في المزاد ملابس وإكسسوارات متعلقة بالسلسلة الشهيرة.

وبموازاة المزاد، عُرضت للبيع عبر الإنترنت اعتبارًا من  15 سبتمبر/ أيلول 36 قطعة أخرى، وستبقى متاحة إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقبل وفاتها، منحت الملكة إليزابيت الثانية، في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، وسام القديس ميخائيل وسانت جورج (CMG)، للممثل دانيال كريغ، الذي لعب دور جيمس بوند على مدار السنوات الـ15 الماضية.

وبذلك كسرت الملكة الراحلة الأعراف والتقاليد، من خلال منح وسام، عادة ما يكون مخصصًا للجواسيس أو الدبلوماسيين الحقيقيين، تقديرًا لبطل هذه السلسلة التي تحظى بشعبية واسعة، واهتمام بريطاني، تجسد بمنح منتجي أفلام بوند، مايكل جي ويلسون وباربرا بروكلي أيضًا جوائز CBE (قائد وسام الإمبراطورية البريطانية) لخدمات التصوير والدراما والعمل الخيري.

شارك القصة

تابع القراءة
Close