الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بيع 2.45 مليون تذكرة لمباريات كأس العالم في قطر

بيع 2.45 مليون تذكرة لمباريات كأس العالم في قطر

Changed

فقرة (أرشيفية) ضمن برنامج "شبابيك" تتناول أسعار التذاكر لمباريات كأس العالم في قطر (الصورة: غيتي)
تصدر المشجعون المقيمون في قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك والإمارات وإنكلترا والأرجنتين والبرازيل وويلز وأستراليا صفوف البيع الإلكترونية بحسب "الفيفا".

باع منظمو كأس العالم 2.45 مليون تذكرة للمباريات في قطر هذا العام، بعد بيع أكثر من نصف مليون تذكرة في آخر مرحلة بين 5-16 يوليو/ تموز، وفق ما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس. 

وأوضح "الفيفا" أن أكبر عدد من التذاكر يخص مباريات بدور المجموعات بين الكاميرون والبرازيل، والبرازيل وصربيا، والبرتغال وأوروغواي، وكوستاريكا وألمانيا، وأستراليا والدنمارك.

ويتصدر المشجعون المقيمون في قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك والإمارات وإنكلترا والأرجنتين والبرازيل وويلز وأستراليا صفوف البيع الإلكترونية، بضمان أكبر عدد من التذاكر، بحسب "الفيفا". 

وكان "الفيفا" قد أعلن بيع 1.8 مليون تذكرة لكأس العالم قطر 2022، قبل جولة مبيعات التذاكر التي انطلقت في 5 يوليو/ تموز. وأعلن "الفيفا" نهاية مارس/ آذار أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وسيعلن عن المرحلة القادمة لبيع التذاكر قبل نهاية سبتمبر/ أيلول بينما ستفتح منافذ البيع في الدوحة بعد آخر مرحلة للبيع الإلكتروني.

ووضع "الفيفا" أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين. وتصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، وهو ثلث سعر التذكرة في مباراة كأس العالم التي أقيمت في روسيا عام 2018. ويصل سعر تذكرة المباراة النهائية إلى نحو 1607 دولارات.

وسيشارك في المباريات 32 منتخبًا منهم 13 فريقًا من أوروبا، و6 من آسيا (قطر الدولة المستضيفة)، و5 من إفريقيا، و4 من أميركا الجنوبية، و4 من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وستنطلق النهائيات قبل يوم واحد من الموعد الأصلي، وسيقام حفل الافتتاح قبل مباراة قطر والإكوادور يوم الأحد في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتقام نهائيات كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط، وتأخر موعدها عن الموعد التقليدي بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز لتجنب الحر الشديد بالمنطقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close