الأربعاء 1 فبراير / فبراير 2023

بينهم أحلام البشير.. نقل مشتبه بهم في تفجير إسطنبول إلى السجن

بينهم أحلام البشير.. نقل مشتبه بهم في تفجير إسطنبول إلى السجن

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل اعترافات منفذة تفجير إسطنبول (الصورة: غيتي)
أمرت محكمتا صلح الجزاء الثالثة والرابعة المناوبة بإسطنبول بإطلاق سراح ثلاثة مشتبه بهم في القضية مع إبقائهم تحت الرقابة القضائية.

نقلت السلطات التركية اليوم الجمعة، مشتبه بهم في قضية تفجير إسطنبول من ضمنهم المتهمة أحلام البشير، إلى سجن مرمرة بإسطنبول عقب خضوعهم لمسح طبي.

وأمرت محكمتا صلح الجزاء الثالثة والرابعة المناوبة بإسطنبول بحبس 17 مشتبهًا بهم على ذمة القضية المذكورة، بينهم البشير.

كما أمرت بإطلاق سراح ثلاثة مشتبهين بهم في القضية مع إبقائهم تحت الرقابة القضائية.

واتخذت السلطات إجراءات أمنية واسعة، خلال نقل الموقوفين من المحكمة إلى المستشفى ومنه إلى السجن.

استجواب 49 مشتبهًا بهم

وتولى 29 نائبًا عامًا في نيابة إسطنبول استجواب 49 مشتبهًا بهم في قضية تفجير شارع الاستقلال عقب إتمام إجراءاتهم في مركز الشرطة.

وقرر النواب العامون إحالة 17 مشتبهًا إلى المحكمة بينهم منفذة الهجوم، مع الطلب بحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية بتهمة "تقويض وحدة الدولة وسلامة الوطن" و"القتل العمد" و"محاولة القتل العمد" و"المساعدة على القتل عمدًا".

والإثنين، أعلنت مديرية الأمن العامة في إسطنبول أن منفذة التفجير اعترفت أثناء التحقيق بانتمائها لحزب العمال الكردستاني وفروعه على الأراضي السورية، فيما دخلت تركيا عبر عفرين السورية بشكل قانوني قبل أسبوع من التفجير الذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة نحو 80.

وذكر بيان مديرية الأمن أن البشير تلقّت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز التنظيم في مدينة عين العرب السورية​​​​​​، حيث ألقت القبض عليها بعد تتبع 1200 كاميرا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close