الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بينهم أحمد سعدات.. الاحتلال يضيق الخناق على الأسرى في سجن ريمون

بينهم أحمد سعدات.. الاحتلال يضيق الخناق على الأسرى في سجن ريمون

Changed

تقرير سابق حول إصابة الأسير فؤاد الشوبكي بفيروس كورونا عندما كان في سجن الاحتلال (الصورة: تويتر)
اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، صباح اليوم، قسمي "5" و"7" في سجون ريمون، ونقلت ثلاثة أسرى إلى التحقيق والعزل.

حمّل نادي الأسير الفلسطيني اليوم الإثنين، إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن مصير الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والأسيرين عاهد أبو غلمة، ووليد حناتشة.

وأكّد نادي الأسير، في بيان صدر عنه، أنّه وحتّى اللحظة لم تعرف الجهة التي جرى نقلهم إليها، مشيرًا إلى أن الأسرى نفّذوا خطوات احتجاجية أولية تمثلت بتأخير إجراء (الفحص الأمني، والعدد)، حتى يتم الكشف عن الوجهة التي نُقلوا إليها.

إسرائيل تنقل الأسرى

واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، صباح اليوم، قسمي "5" و"7" في سجون ريمون، ونقلت ثلاثة أسرى إلى التحقيق والعزل.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات القمع نقلت كلًا من أحمد سعدات، وعاهد غلمة، ووليد حناتشة، إلى زنازين العزل الانفرادي.

ووحدات "القمع" تتبع لإدارة سجون الاحتلال وتستخدم في قمع الأسرى، وهي: "ميتسادا"، "درور"، "اليماز"، "اليمام" و"النحشون".

ومهمة هذه الوحدات اقتحام غرف الأسرى، وتنفيذ عمليات ترهيب وقمع وتخريب، والتعامل بوحشية معهم.

من هم الأسرى؟

ودعا نادي الأسير، إلى عدم تداول رواية مخابرات الاحتلال حول الإدعاءات التي قامت بنشرها اليوم، مطالبًا بانتظار نتائج جهود المحامين وكذلك الأسرى من أجل السماح بزيارتهم والاطمئنان عليهم ونقل روايتهم.

وسعدات معتقل منذ عام 2006، وهو محكوم بالسّجن لمدة 30 عامًا، والأسير أبو غلمة معتقل منذ عام 2006، وهو محكوم بالسّجن المؤبد وخمس سنوات، والأسير حناتشة معتقل منذ عام 2019، وما يزال موقوفًا، علمًا أنه أسير سابق أمضى سنوات قبل اعتقاله الحالي، وكان قد تعرض للتعذيب الشديد بعد اعتقاله عام 2019.

وأمام التصعيد الحاصل من الاحتلال في الأراضي الفلسطينية من قبل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت الماضي، بأنّ نتنياهو قد يطرح قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين منفذي العمليات ضد الاحتلال، في جلسة خاصة للمجلس الوزاري السياسي والأمني المصغر، في محاولة لاسترضاء وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close