الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

تألقت رغم الغيابات.. تونس تطيح بنيجيريا وتتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

تألقت رغم الغيابات.. تونس تطيح بنيجيريا وتتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

Changed

فرحة لاعبي المنتخب التونسي بعد الفوز على نيجيريا
فرحة لاعبي المنتخب التونسي بعد الفوز على نيجيريا (غيتي)
قدم المنتخب التونسي أداء قويًا نجح من خلاله في حسم بطاقة العبور الثانية، بفضل هدف أحرزه يوسف المساكني في الدقيقة 47 بعد تمريرة من محمد دراجر.

تأهل منتخب تونس إلى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد، بعد فوزه على نيجيريا بهدفٍ من دون مقابل، في ثاني مواجهات دور الـ16.

ودخل "نسور قرطاج" المباراة بترشيحات أقل للتأهل للدور المقبل، بسبب الغيابات العديدة في صفوف المنتخب جراء الإصابة بفيروس كورونا، والصورة القوية التي ظهر عليها منتخب نيجيريا في المجموعات.

إلا أن منتخب تونس خالف كل التوقعات وقدم أداء قويًا نجح من خلاله في حسم بطاقة العبور الثانية، بفضل هدف أحرزه يوسف المساكني في الدقيقة 47 بعد تمريرة من محمد دراجر.

وشهد اللقاء في الدقيقة 66 طرد أليكس أيووبي عقب تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة ليُكمل المنتخب النيجيري ما تبقى من دقائق بعشرة لاعبين.

قال أوغوستين إجوافون مدرب نيجيريا: "عوقبنا على خطأ واحد. لم يكن من المفترض طرد أليكس لكن الحكم رأى الواقعة بطريقة مختلفة. لكني أهنئ تونس".

وهاجمت نيجيريا بكل ما لديها في الدقائق الأخيرة وكان بوسع البديل عمر صادق إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن محاولته حادت قليلًا عن المرمى.

وتواجه تونس في الدور المقبل في البطولة التي تستضيفها الكاميرون منافستها بوركينا فاسو المتأهلة على حساب الغابون.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close