الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تأهل بعد فوزين غاليين.. شوارع الأرجنتين وأستراليا تتحول إلى ساحات للفرح

تأهل بعد فوزين غاليين.. شوارع الأرجنتين وأستراليا تتحول إلى ساحات للفرح

Changed

مونديال قطر 2022
احتفل الأرجنتيون في شوارع العاصمة بعد تأهل منتخبهم إلى الدور الثاني - غيتي
حولت كرة القدم شوارع الأرجنتين وأستراليا إلى ساحات للاحتفالات بعد تأهل المنتخبين عن المجموعة الثالثة والرابعة في مونديال قطر 2022.

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس احتفالات لمشجعي المنتخب الوطني، بعد أن حسم ليونيل ميسي ورفاقه أمس الأربعاء التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022. 

وفرض منتخب "التانغو" إيقاعه على منافسه بولندا، وأنهى اللقاء المرتقب بينهما بالفوز بنتيجة 2-0، في مباراة شهدت إهدار ميسي لضربة جزاء في الشوط الأول من المباراة التي كانت حاسمة لمنتخبه، المطالب بالفوز من دون غيره.

وأطلق الأرجنتينيون العنان لفرحتهم بعد المباراة، بطريقة جنونية، إذ يأملون أن يكرر ميسي إنجاز الأسطورة الراحل دييغو مارادونا في مونديال 1986، لا سيما أنه المونديال الأخير لأسطورتهم الحالية، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت وسائل إعلام محلية: إن سكان منزل مارادونا القديم في العاصمة الأرجنتينية قرروا أمس فتحه أمام الجمهور، في احتفالية كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني، بعد أن حبست البلاد أنفاسها عقب تعثر المنتخب الأول أمام السعودية.

حتى بنغلادش

واستمرت الاحتفالات في الأرجنتين حتى ساعات متأخرة، فيما أعرب ليونيل سكالوني مدرب المنتخب، يوم أمس عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى دور الستة عشر وقال بعد اللقاء: "علينا أن نقوم بالإعداد للمباراة المقبلة فهدفنا إسعاد جماهيرنا وترك بصمة خاصة في هذا المونديال".

الاحتفالات لم تقتصر على الأرجنتينيين، فعشاق الأسطورة ميسي حول العالم احتفلوا بدورهم بضمان متابعة نجمهم المفضل في مونديال قطر 2022، لا سيما في بنغلادش التي شهدت تجمعًا ضخمًا للغاية، في جامعة دكا الوطنية.

الجنون فجرًا

وفي سيدني وملبورن غصت الشوارع بالمحتفلين، بعدما سجلت أستراليا مفاجأة كبيرة في المجموعة الرابعة، لتهزم الدنمارك بهدف وحيد، وتضمن التأهل إلى الدور الثاني مع منتخب فرنسا.

و عبر لاعبو المنتخب الأسترالي عن سعادتهم بالتأهل إلى الدور الثاني، فقال رايلي ماكغري: "لقد شهدت المباراة أداء قويًا من جميع زملائي من أجل تحقيق هذا الإنجاز الجديد لكرة القدم الأسترالية بالوصول للمرة الثانية بعد عام 2006 إلى الدور الثاني من المونديال، ونأمل في أن نحقق نتائج جيدة في الدور المقبل رغم صعوبة المنافسة".

من جانبه، قال اللاعب كاميرون ديفلين: "لقد تحقق التأهل بالأداء القوي وبالعزيمة والإصرار على تحقيق نتيجة تسعد الجماهير الأسترالية".

وسيتواجه منتخبا الأرجنتين وأستراليا يوم السبت المقبل في 3 ديسمبر/ كانون الأول على أرض استاد أحمد بن علي، في مباراة لا تقبل القسمة، حيث سيتأهل الفائز مباشرة إلى الدور ربع النهائي، لمواجهة الفائز في مباراة هولندا والولايات المتحدة من الدور نفسه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة