الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تأهل للمربع الذهبي لـ"أبطال إفريقيا".. الوداد المغربي يهتف لفلسطين

تأهل للمربع الذهبي لـ"أبطال إفريقيا".. الوداد المغربي يهتف لفلسطين

Changed

الوداد المغربي
جانب من جماهير الوداد خلال المباراة أمس - غيتي
تأهل فريق الوداد المغربي إلى دور نصف النهائي لبطولة أبطال إفريقيا على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري في مباراة مثيرة هتف خلالها جمهور الدار البيضاء لفلسطين.

احتفلت جماهير نادي الوداد المغربي، أمس السبت، بتأهل الفريق إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على شباب بلوزداد الجزائري.

وبعد الفوز ذهابًا بنتيجة 1-0، خرج الوداد أمام بلوزداد بتعادل سلبي كان كفيلًا لانتقاله إلى المربع الذهبي للبطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي.

وشكلت جماهير الوداد اللوحة الأجمل في المباراة المثيرة التي شهدت طرد حارس مرمى بلوزداد في الدقائق الأخيرة، وعددًا كبيرًا من البطاقات الصفراء التي رفعها الحكم المصري أمين عمر، حيث بلغت 6 بطاقات.

وضرب الوداد موعدًا في الدور المقبل مع فريق بيترو أتلتكيو الأنغولي الذي خطف التعادل من داون جونز الجنوب إفريقي 1-1، بعد أن هزمه ذهابًا بنتيجة 2-1 في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ومع اجتياحه لشوارع الدار البيضاء عقب المباراة، ابتهاجًا بالتأهل، قدم جمهور الوداد تحية خاصة لفلسطين وشعبها، على طريقته خلال سير المباراة، حيث تشهد الأراضي المحتلة هناك انتهاكات مستمرة من الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى في القدس.

وسجل بعض جماهير الوداد تحفظهم على أداء الفريق المتواضع، وهذا ما أقره المدرب وليد الركراكي الذي اعترف أن لاعبيه خاضوا المباراة بتحفظ وخوف وهذا ما أثر على أدائهم، وقال الركراكي إن فريقه ليس مرشحًا للفوز بالبطولة بهذا المستوى.

في المقابل، احتجّ لاعبو بلوزداد في الدقائق الأخيرة على حكم المباراة، وطالبوا بضربة جزاء في الوقت بدل الضّائع من عمر المباراة، غير أن الحكم لم يحتسبها بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "الفار". 

وقال مدرب بلوزداد ماركوس باكيتا: إنّ المنافس افتقد للروح الرياضية في الدقائق الأخيرة، كاشفًا عن اعتداء تعرض له من قبل مدرب حراس فريق الوداد.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي في البطولة القارية، بعد تأهل الوداد وبيرت اتلتيكو، حيث سبق للنادي الأهلي المصري أن حجز مقعدًا له لمواجهة وفاق سطيف الجزائري.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة