السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تأهل لنهائي دوري الأبطال بعد 13 عامًا.. إنتر يصل اسطنبول على حساب ميلان

تأهل لنهائي دوري الأبطال بعد 13 عامًا.. إنتر يصل اسطنبول على حساب ميلان

Changed

لاعبو إنتر يحتفلون مع أنصارهم بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا
لاعبو إنتر يحتفلون مع أنصارهم بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا - غيتي
تحددت هوية أحد طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تمكن إنتر من حسم موقعة ديربي إيطاليا في نصف النهائي مجددًا فوزه على غريمه التقليدي ميلان.

تأهل نادي إنتر الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه يوم أمس على غريمه التقليدي ميلان بنتيجة (1-0)، في إياب دور النصف النهائي للبطولة، بعد انتصاره في مرحلة الذهاب بنتيجة (2-0). 

وسجل المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس هدف المباراة الوحيد قبل ربع ساعة من النهاية (74)، ليضرب إنتر موعدًا في النهائي الذي سيُقام في 10 يونيو/ حزيران في اسطنبول مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، أو مانشستر سيتي، اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء في إنكلترا بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويخوض إنتر، الذي تفوق على الناديين البرتغاليين بورتو وبنفيكا في طريقه إلى قبل النهائي، النهائي للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ تتويجه في 2010 مع المدرب الشهير جوزيه مورينيو.

وقال مارتينيز الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي: "هذه المواجهات لها تاريخ كبير. شعرت أننا قدمنا أداء رائعًا في المباراتين. كذلك حالة الاتحاد في هذا الفريق تحفزنا. فقد مررت بذلك خلال كأس العالم وهذا مهم. الأمور تصبح أسهل ضمن مجموعة متحدة. أظهرنا أن إنتر يستحق هذه اللحظة".

وأضاف صاحب هدف الفوز: "خوض نهائي دوري الأبطال بمثابة الحلم. بدأنا الموسم بعدة أهداف واليوم حققنا أهمها".

كيف حقق إنتر الانتصار؟

واعتمد مدرب إنتر سيموني إنزاغي على التشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، بعد إراحة مارتينيز وجيكو في الدوري مطلع الأسبوع الحالي. وعاد رافائيل لياو إلى تشكيلة ميلان بعد تعافيه من إصابة في الفخذ، كما شارك جونيور مسياس ومالك تياو منذ البداية.

وبدأ ميلان المباراة بشجاعة وسدد إبراهيم دياز كرة منخفضة أبعدها الحارس أندريه أونانا. ومرت تسديدة من لياو بجوار المرمى بقليل قبل أن ينقذ حارس ميلان مايك مانيان ضربة رأس من جيكو. وحسم مارتينيز المباراة بعدما تبادل تمرير الكرة مع البديل روميلو لوكاكو ليحرز هدفه السادس في آخر ست مباريات.

وتفوق إنتر على غريمه لأول مرة في أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال، بعد انتصار ميلان في قبل النهائي في موسم 2002-2003، ودور الثمانية في موسم 2004-2005. واحتفل أنصاره في شوارع المدينة الإيطالية، وأطلقوا المفرقعات النارية ابتهاجًا. 

ولأول مرة منذ موسم 1973-1974 يخسر ميلان أربع مباريات متتالية أمام إنتر في موسم واحد، كما أنها المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق في هز شباك غريمه على مدار أربع مباريات.

مدرب ميلان: "كنا نحلم"

وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي: "بالتأكيد كنا نحلم بالنهائي وأردنا الفوز على منافسنا". وأضاف: "الفشل يتسبب في خيبة أمل لكننا سنركز على الدوري. خيبة الأمل الحقيقية ستكون في عدم التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل".

ويواجه ميلان، الذي فاز مرتين فقط في آخر سبع مباريات بالدوري الإيطالي، خطر عدم التأهل إلى دوري الأبطال إذ يحتل المركز الخامس خارج المربع الذهبي المؤهل للبطولة.

ويعيش "نيراتسوري" فترة ذهبية حيث فاز في ثماني مباريات على التوالي في جميع المسابقات، وعزز حظوظه في العودة الى المسابقة القارية من بوابة الدوري - في حال لم يحقق اللقب هذا الموسم - باحتلاله المركز الثالث قبل ثلاث مراحل من النهاية. كما بلغ نهائي كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس حيث يلتقي فيورنتنا في 24 الشهر الحالي.

وكان إنتر قد فاز على بايرن ميونخ في نهائي البطولة عام 2010، وهو حرم أمس جاره من بلوغ النهائي الثاني عشر في تاريخه والأول منذ 2007 عندما حقق لقبه السابع على حساب ليفربول الإنكليزي، علمًا أنه ثاني أكثر المتوجين بالبطولة المرموقة خلف ريال مدريد (14).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close