الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"تاريخ من الرومانسية".. هل يعود زين الدين زيدان إلى يوفنتوس مدرّبًا؟

"تاريخ من الرومانسية".. هل يعود زين الدين زيدان إلى يوفنتوس مدرّبًا؟

Changed

يوفنتوس
زيدان بقميص يوفنتوس خلال مباراة في المواسم التي خاضها لاعبًا مع الفريق الإيطالي (غيتي)
تشير تقارير إلى أن "أسطورة" نادي يوفنتوس زين الدين زيدان قد يكون مستعدًا لعودة "رومانسية" إلى مدينة تورينو، حيث يستعد بيرلو لترك منصبه بعد موسم مخيب للآمال.

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبـت، أنه بات يُنظر بجدية إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بديلًا لأندريا بيرلو في يوفنتوس حيث يقترب عقده كمدرب لريال مدريد من نهايته الطبيعية.

وأدت خسارة ريال مدريد المروعة أمام تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي إلى زيادة التكهنات بأن اللاعب الفرنسي السابق سيغادر في الصيف، على الرغم من أن لديه عامًا واحدًا في العقد.

وتشير التقارير في إيطاليا إلى أن أسطورة نادي يوفنتوس قد يكون مستعدًا لعودة "رومانسية" إلى مدينة تورينو، حيث يستعد بيرلو لترك منصبه بعد موسم مخيب للآمال.

لكن زيدان لا يزال يحارب مع الفريق الملكي في الدوري الإسباني، لا سيّما مع احتدام المنافسة بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد والغريم التقليدي برشلونة. وعلق اليوم قائلًا: "لا أريد التسبب في مشاكل للنادي، وسأركّز في آخر 4 مباريات، وبعد ذلك نرى ما يحدث".

سنرى ماذا سيحدث

وترك "زيزو"  الأمور مفتوحة بكل الاتجاهات بعد تصريحه اليوم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مباراة فريقه مع إشبيلية: "حاليًا أنا مدرب ريال مدريد وانتهى الأمر، وهذا ما أقوم بفعله وأستغل كل لحظة وكل يوم في النادي، وبقية الأمور سنرى ماذا سيحدث بها". 

ولدى زيدان، صاحب الـ 48 عامًا، بند يخوله الخروج من عقده مع الـ"ميرنغي"، ووفقًا لصحيفة توتوسبورت الإيطالية، حيث إن يوفنتوس هو اقتراح جذّاب للخطوة التالية في مسيرته التدريبية.

ولعب لاعب خط الوسط السابق 214 مباراة مع يوفنتوس بين عامي 1996 و 2001، وسجل خلالها 31 هدفًا وفاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بالإضافة إلى بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

ومع ذلك، ربما سيضطر إلى تخفيض راتبه؛ إذ يدفع ريال مدريد حاليًا لزيدان 10.5 مليون جنيه إسترليني في الموسم، في حين أن يوفنتوس سيقدّم حوالي 6.5 مليون جنيه إسترليني ولكن مع مكافآت.

سأسهل الأمر

وأضاف زيدان اليوم: "نقترب من انتهاء الموسم، وما يمكنني قوله هو أنني سأسهل الأمر على النادي كما أفعل دائمًا، ولأنه أعطاني كل شيء، ولكن يجب إنهاء المباريات الأربع الأخيرة بشكل جيد وهذا أكثر ما يحمسني الآن".

وحاول رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي إقناع زيدان بالعودة إلى النادي مرة أخرى في عام 2019 لكن الأمور كانت تدفع الأخير باتجاه ريال، وتشكل عودة المدرب الفرنسي حلمًا لجمهور حجز لـ"زيزو" مكانة خاصة في الذكريات الجميلة للفريق الإيطالي.

ولم يكن موسمًا جيدًا للمدرب بيرلو حيث تنازل يوفنتوس عن لقب الدوري إلى إنتر ميلان وخرج أيضًا من دوري أبطال أوروبا أمام بورتو في دور الستة عشر.

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close