الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تتركز على تسليح أوكرانيا.. أميركا تعقد محادثات دفاعية غربي ألمانيا

تتركز على تسليح أوكرانيا.. أميركا تعقد محادثات دفاعية غربي ألمانيا

Changed

تقرير يتناول تقديم واشنطن شحنة مساعدات عسكرية لكييف (الصورة: غيتي)
يعقد وزير الدفاع الأميركي اجتماعًا في قاعدة رامشتاين غربي ألمانيا الثلاثاء، يضم أعضاء من أكثر من 40 دولة، بهدف تعزيز قدرات أوكرانيا العسكرية.

تنظم الولايات المتحدة اجتماعًا يضم أكثر من 40 دولة اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات دفاعية مرتبطة بأوكرانيا تتركز على تسليح كييف للتصدي لهجوم روسي في الشرق، وفق ما أعلن مسؤولون أميركيون.

ويعقد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الاجتماع، في قاعدة رامشتاين الجوية التابعة للقوات الأميركية غربي ألمانيا، بعد رحلة إلى كييف، تعهد فيها بتقديم دعم إضافي للجهود الحربية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأميركي: إن الهدف الرئيس للمحادثات هو جعل المساعدة الأمنية المتزايدة لكييف، والتي تشمل أسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة مسلحة وذخيرة، متزامنة ومنسقة.

"أسابيع حرجة"

وقال ميلي للصحفيين المسافرين معه: "الأسابيع المقبلة ستكون حرجة للغاية. إنهم بحاجة إلى دعم مستمر لتحقيق النجاح في ساحة المعركة. هذا هو الهدف الحقيقي من هذا المؤتمر".

وبعد أن صدت القوات الأوكرانية هجومها على كييف في الشمال، أعادت موسكو نشر قواتها في الشرق لشن هجوم بري في دونباس.

بدوره، قال أوستن للصحافيين بعد رحلته إلى أوكرانيا: "بوسعهم تحقيق النصر إذا توافرت لديهم المعدات المناسبة والدعم المناسب".

وكان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قد أشار الجمعة، إلى أن وزراء الدفاع وكبار الجنرالات من 20 دولة أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومن غير الأعضاء، وافقوا على دعوة وزير الدفاع الأميركي لهذا الاجتماع في ألمانيا.

وحرصت العديد من الدول الغربية على تقديم الدعم لكييف، التي شهدت تدفق المساعدات والأسلحة لمساعدتها في مقاومة القوات الروسية.

وقدمت واشنطن الخميس الماضي لكييف، حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 800 مليون دولار.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close