الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

تجاوز "العنابي".. منتخب العراق يصل إلى نهائي بطولة خليجي 25

تجاوز "العنابي".. منتخب العراق يصل إلى نهائي بطولة خليجي 25

Changed

تقرير لمراسل "العربي" في البصرة حول أجواء مباراة منتخبي العراق وقطر في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي والتي انتهت بفوز العراق بهدفين مقابل هدف (الصورة: الأناضول)
وضع المنتخب العراقي قدمه في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في انتظار الفائز من مواجهة البحرين وعُمان.

نجح المنتخب العراقي في الوصول إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، اليوم الإثنين، بعد أن تجاوز نظيره القطري بهدفين لواحد في أولى مباريات المربع الذهبي على أرض استاد البصرة الدولي.

وتقدم "أسود الرافدين" أولًا عن طريق المهاجم إبراهيم بايش الذي استغل كرة ثابتة تصدى لها مشعل برشم، قبل أن ترتد إليه ويُسكنها الشباك في الدقيقة 19.

لكن رد "العنابي" لم يتأخر كثيرًا، حيث تمكن عمرو سراج من إدراك التعادل عند الدقيقة 28 بعد دربكة حصلت داخل جزاء المنتخب العراقي وصلت الكرة خلالها إلى المهاجم القطري الذي تابعها دون تردد داخل المرمى.

شوط ثان بلا أهداف

ونجح أيمن حسين في منح منتخب أصحاب الأرض الفوز بهدف ثان أحرزه قبل نهاية الوقت الرسمي لزمن الشوط الأول بدقيقتين بعد تمريرة من أمجد عطوان.

هذا في حين أتى الشوط الثاني بأداء متوازٍ بين المنتخبين مع قليل من الفرص أُتيحت أمام مرمى الفريقين لكنها لم تسفر عن تسجيل أي هدف لتنتهي المباراة بنتيجة الشوط الأول.

ويلتقي العراق في النهائي، يوم الخميس القادم، المنتصر من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين البحرين وعمان اللذين سيلعبان في وقت لاحق من مساء اليوم.

وكان منتخبا البحرين وقطر قد تأهلا الجمعة إلى نصف نهائي كأس "خليجي 25"، بعد تعادل المنتخبين مع الكويت والإمارات تواليًا بالنتيجة ذاتها بهدف لهدف، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتأهل منتخب العراق بعد أن تجاوز نظيره اليمني بخمسة أهداف نظيفة، ونجح المنتخب العماني في الفوز على المنتخب السعودي بهدفين لهدف واحد.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close