الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تجنبًا "للجنون الإعلامي".. هاري يرفض دعوة جدته الملكة لقضاء عيد الميلاد معها 

تجنبًا "للجنون الإعلامي".. هاري يرفض دعوة جدته الملكة لقضاء عيد الميلاد معها 

Changed

الملكة إليزابيث إلى جانب حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (غيتي)
الملكة إليزابيث إلى جانب حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (غيتي)
سيفضل الزوجان المتنازلان عن واجباتهما الملكية أن يقضيا موسم الأعياد في كاليفورنيا مع طفليهما، آرتشي (عامين)، وليليبت (5 أشهر)، بعيدًا عن عدسات الكاميرات.

من المتوقع أن يرفض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل دعوة الملكة إليزابيث الثانية لقضاء عيد الميلاد معها في ساندرينغهام.

فبدلًا من ذلك، سيفضل الزوجان المتنازلان عن واجباتهما الملكية أن يقضيا موسم الأعياد في كاليفورنيا مع طفليهما، آرتشي (عامين)، وليليبت (5 أشهر)، بعيدًا عن عدسات الكاميرات.

إذ عادة ما يقضي أفراد العائلة المالكة البريطانية عيد الميلاد في ساندرينغهام غربي نورفولك، بحيث تعتبر ملكية الريف مكانًا مفضلًا للعائلة، وكان المكان الذي أمضى فيه دوق إدنبرة معظم حياته بعد تقاعده من القيام بالمهام الرسمية.

لكن موقع "بيج 6" أفاد بأن دوق ودوقة ساسكس قد تمت دعوتهما للانضمام إلى الاحتفالات لكنهما على وشك رفض هذه الدعوة، على الرغم من أنه سيكون أول حفل عيد الميلاد للملكة من دون زوجها الأمير فيليب، الذي توفي بشهر أبريل/ نيسان.

كما أن الملكة إليزابيث حامت حولها أيضًا بعض المخاوف الصحية خلال الأسابيع الأخيرة، إذ اضطرت إلى الانسحاب من المشاركات العامة بناءً على نصيحة الأطباء.

أما عن عودة هاري وميغان للاحتفال بموسم الأعياد في بريطانيا، فقال مصدر للموقع: "هناك الكثير من التحضيرات اللوجستية والتخطيطات لحفل عيد الميلاد الخاص بالعائلة الملكية، التي تبدأ قبل أسابيع وأشهر أحيانًا، لذلك بالطبع أصبح من المعلوم عند موظفي القصر أن هاري وميغان لن يحضرا".

وأضاف: "لو كانا ينويان المجيء، لكانا قد أبلغا أسرتهما بذلك قبل الآن"، مضيفًا: "لكن هذا هو أول عيد ميلاد لصاحبة الجلالة من دون زوجها، كنا نأمل لو كانا إلى جانبها".

وبحسب موقع "مترو"، من المرجح أن هاري وميغان قررا البقاء في كاليفورنيا "لتجنب نوبة جنون إعلامي" عند عودتهما إلى المملكة المتحدة.

كما ذكر المصدر: "أعتقد أن الجميع يدرك أنه سيكون هناك نوبة من الجنون عندما يعود كلاهما إلى المملكة المتحدة، لكنهما بحاجة إلى تخطي الأمور العالقة مع العائلة".

يذكر أن الملكة شوهدت أمس الأربعاء وهي تقف لأول مرة من دون عصا للمشي حيث ظهرت مبتسمة في قصر ويندسور، وذلك منذ أن أصيبت بالتواء في ظهرها واضطرت إلى التغيب عن المهام الملكية العلنية أبرزها قداس يوم ذكرى المحاربين الإنكليز.

كما كانت أيضًا المرة الأولى التي يتم فيها تصويرها وهي تحضر مناسبة شخصية منذ 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتسببت إليزابيث الثانية "ببلبلة صحية" أخرى أواخر الشهر الماضي عندما اضطرت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا إلى قضاء ليلة في المستشفى واتباع نصيحة الطبيب بالراحة عبر إلغاء رحلتين، واحدة منهما قمة غلاسكو للتغير المناخي في اسكتلندا.

أما الأمير هاري فعاد مرتين فقط إلى المملكة المتحدة منذ التخلي عن واجباته الملكية، الأولى من أجل حضور جنازة الأمير فيليب في أبريل/ نيسان والثانية من أجل إزاحة الستار عن التمثال الخاص بوالدته الراحلة الأميرة ديانا بشهر يوليو/ تموز.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close