الخميس 28 مارس / مارس 2024

تجنبًا لمصير شنغهاي.. بكين تفرض قيودًا على النقل العام بسبب كورونا

تجنبًا لمصير شنغهاي.. بكين تفرض قيودًا على النقل العام بسبب كورونا

Changed

"أنا العربي" يرصد الغضب في شنغهاي بسبب الإغلاق الصارم لمواجهة كورونا (الصورة: غيتي)
أفادت أحدث التوقّعات والبيانات بأن معركة الصين الضارية ضد كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في ووهان أواخر 2019، تقوّض نمو البلاد وتضرّ باستثمارات الشركات الدولية.

 أغلقت العاصمة الصينية العشرات من محطات مترو الأنفاق وخطوط الحافلات، اليوم الأربعاء، في إطار حملتها لوقف انتشار فيروس كوفيد-19، وتجنّب مصير شنغهاي حيث يخضع ملايين السكان لإجراءات إغلاق صارمة منذ أكثر من شهر.

وأفادت أحدث التوقّعات والبيانات بأن معركة الصين الضارية ضد فيروس كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في مدينة ووهان أواخر عام 2019، تقوّض نمو البلاد وتضرّ باستثمارات الشركات الدولية.

وفي وقت متأخر أمس الثلاثاء، أعلنت مدينة تشنغتشو وسط البلاد، والتي يقطنها 12.6 مليون نسمة، ضرورة الالتزام بالعمل من المنزل وغيرها من قيود كوفيد-19 خلال الأسبوع المقبل، لتنضمّ إلى العشرات من المدن الكبرى الخاضعة لبعض إجراءات الإغلاق.

وأغلقت العاصمة أكثر من 60 محطة مترو أنفاق، تمثل نحو 15% من الشبكة، و158 خطًا للحافلات، وفقًا لمشغلي الخدمات. وتقع معظم المحطات والطرق المغلقة في منطقة تشاويانغ، بؤرة تفشي المرض في بكين.

ومع رصد عشرات الحالات الجديدة يوميًا، تحاول بكين تجنب الإغلاق الكامل الذي شهدته شنغهاي في البداية، وتأمل أن تكتشف الاختبارات الجماعية الفيروس وتعزله قبل انتشاره.

وأغلقت العاصمة، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، المدارس، والمطاعم، والصالات الرياضية، وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى مقرات بعض الشركات والمباني السكنية في المناطق عالية الخطورة.

أما في شنغهاي، فلا تلوح في الأفق نهاية للإغلاق. وبعد أكثر من شهر، ليس بمقدور معظم السكان في أكبر مدينة في بر الصين الرئيسي، مغادرة مجمّعاتهم السكنية.

وأظهرت أحدث البيانات أن شنغهاي رصدت 63 حالة جديدة خارج المناطق الخاضعة للقيود الصارمة، مما يشير إلى أن المدينة لا يزال أمامها طريق طويل قبل الوصول إلى هدفها المتمثل في عدم ظهور حالات لعدة أيام من أجل تخفيف القيود.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close